الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابداع يتصدر الدوري الممتاز بدون خسارة وفوز مؤزر للبيرة على الفارعة

نشر بتاريخ: 24/04/2009 ( آخر تحديث: 24/04/2009 الساعة: 19:13 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري – تجاوز فريق ابداع ليلة أمس أولى مراحله الصعبة في خطوة الالف ميل نحو نيل اللقب في بطولة الدوري الممتاز بكرة السلة كما تفكر ادارة إبداع وجمهورها ، فقد فاز ليلة أمس على أرثوذكسي رام الله احد الطامحين لنيل اللقب أيضا وكانت مباراة الأمس احد المحطات الصعبة للفريق الإبداعي وان بقي عليه الكثير امام فرق أرثوذكسي بيت جالا ، سرية رام الله ، دلاسال القدس وهي أيضا من الفرق المجتهدة التي تسعى هي وادارتها وجمهورها لنيل اللقب أيضا كما هو حال فريق ابداع .

خالد الصيفي الأب الروحي لفريق إبداع قال "لوكالة معا " اننا اعتبارا من هذه المباراة " مباراة الأرثوذكسي " سنستعمل تكتيكاً جديداً يتضمن اغلاق المنطقة الخلفية وعدم السماح لفريق الخصم بالتسديد ومن ثم تسجيل عدد وافر من النقاط لان الفرق التي سنلعب معها هي الفرق التي تنافس ابداع على نيل اللقب .

وتجسدت مقولة خالد الصيفي في الجمهور الكبير الذي تابع المباراة وهتفوا بكل حرارة للفريق الإبداعي كما ظهر ذلك واضحا من خلال حشد من الشخصيات الاعتبارية والرسمية التي جاءت لتستمتع بالمباراة يتقدمهم عبد الناصر الشريف مدير مديرية بيت لحم وصالح جاد الله مدير مديرية الخليل والعديد من أعضاء الاتحاد ووسائل الاعلام وشخصيات اعتبارية من مخيم الدهيشة كما ان الربع الأول بحماسه وقوته أكد على مقولة الصيفي والذي انتهى بفارق كبير لصالح إبداع بنتيجة 26/14 .

فيما لم يصمد فريق إبداع في الربع الثاني امام خبرة نادر مرتا مدرب أرثوذكسي رام الله وتسديدات غسان عليان وجوستن ورمزي المصو ليتعادل الفريقان بالنتيجة 22/22.

تراجع أداء إبداع في الربع الثالث بعد سلسلة التبديلات التي أحدثها مدرب إبداع عاصم بركات في هذا الربع استعدادا للربع الرابع الحاسم والأخير ، واعتمد الأرثوذكسي على الكرات المرتدة وزادة المباراة إثارة وندية لينتهي بتقدم الأرثوذكسي بالنتيجة 19/14 .

اما عن الربع الرابع والأخير فعاود ابداع حصد النقاط والتقدم عن طريق العملاق اياد عبد الله الذي تميز في لم الكرات من تحت السلة ويحيى الخطيب ونادر يوسف وجيمي ومنير بركات لينتهي الربع لصالح ابداع بالنتيجة 27/22.
وانتهى اللقاء بفوز ابداع بالنتيجة 89/77.

قاد اللقاء : جون بعبول ، مفلح عقل ، عنان دراغمة وسجلها فؤاد كنعان ، والميقاتي جوني حزبون و24 ثانية جريس الحذو


البيرة + الفارعة

اما عن المباراة الثانية والتي جرت على صالة العمل الكاثوليكي فجمعت البيرة والفارعة وكانت ارباعها على النحو التالي :
الربع الاول : بدأ هذا الربع بأفضلية واضحة للفارعة ولعبوا بتنظيم أكثر بالمقابل لم يدخل لاعبوا البيرة أجواء المباراة بعد وتألق من الفارعة احمد
سعيد واشرف بلادي ومن البيرة فؤاد جرار وانتهى الربع بالنتيجة 27/18لصالح الفارعة .
الربع الثاني : تراجع المستوى الفني للفارعة وبدأ لاعبو البيرة الدخول في جو المباراة اكثر من السابق وحاولوا قدر المستطاع تقليص الفارق في عدد النقاط فتميز من البيرة محمد هرماس واحمد عوض الله ومصطفى ياسر ومن الفارعة فارس وليد وأسامة بهداوي لينتهي الربع بالنتيجة 18/10 لصالح البيرة .
الربع الثالث : حصد اللاعب احمد سعيد الرصيد الأكبر من النقاط في هذا الربع ولعب الفريقان بنفس المستوى مع أفضلية للبيرة وقلة في التركيز للفارعة وكان للاعب سيف نظمي نصيب بتسجيل ثلاثية جميلة لينتهي الربع بعدها بالنتيجة 17/16 لصالح البيرة .
الربع الرابع : بدأت المنافسة تزداد في هذا الربع فالنتيجة كانت طوال الربعين الثالث والرابع متقاربة ولم يلعب الفارعة بالتركيز المطلوب بالمقابل لعب البيرة بتركيز وهدوء اكثر وكان للاعب احمد عوض الله الرصيد الاكبر من النقاط وانتهى الربع بالنتيجة 26/21 لصالح البيرة .انتهت المباراة بفوز البيرة بالنتيجة 79/74 .

قاد اللقاء : فؤاد كنعان ، جريس الحذوة ، ابراهيم نواورة وسجلها حسن الخطيب ومساعد مسجل مفلح عقل والميقاتي جوني حزبون و24 ثانية عنان دراغمة .
وراقبها ماجد بنورة


مباريات اليوم الجمعة 24/4

الفارعة + بلاطة - على صالة الفارعة الساعة الرابعة والنصف
العمل + البيرة على صالة الفارعة الساعة السادسة
حوارة + حطين على صالة الفارعة الساعة السابعة والنصف
بيت ساحور + قلنديا على صالة ابو عمار الشبابية الساعة السادسة