الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة العشرات بحالات اختناق و4 برصاص معدني في نعلين

نشر بتاريخ: 24/04/2009 ( آخر تحديث: 24/04/2009 الساعة: 19:15 )
رام الله - معا - اصيب العشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، و4 برصاص معدني في مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في قرية نعلين غربي رام الله، ظهر اليوم الجمعة.

وقد شارك العشرات من اهالي البلدة في المسيرة الاسبوعية التي جاءت تضامنا مع الشهيد باسم ابو رحمة الذي استشهد في قرية بلعين الاسبوع الماضي خلال مسيرة ضد الجدار، كما وشارك النائب د.مصطفى البرغوثي وعدد من المتضامنين الاجانب والدوليين في المسيرة اصيب خلالها العشرات من المواطنين والمتضامنين بالاختناق بقنابل الغاز بينهم مرافق د.البرغوثي مروان ابو راس، كما اصيب الشاب مؤمن الخواجا 18 عاما برصاصة معدنية في وجهه نقل على اثرها الى مستشفى رام الله الحكومي لتلقي العلاج و 3 شبان اخرين اصيبوا برصاص معدني في انحاء متفرقة من جسدهم.

واشار صلاح الخواجا منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار، ان قوات الاحتلال اطلفت في بداية المواجهات 36 قنبلة غاز على المشاركين، ثم اطلقت عشرات القنابل بشكل متفرق اضافة الى اطلاق الرصاص المعدني عليهم.

واضاف الخواجا ان ما يقارب 50 مستوطنا من عدة مستوطنات قضاء رام الله خرجوا بمسيرة قرب الجدار، طالبوا في هتافاتهم بالقضاء على العرب وشعارات عنصرية ضد العرب.