الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تكرم مجلس أولياء الأمور وتناقش قضايا تربوية في بيت فجار

نشر بتاريخ: 25/04/2009 ( آخر تحديث: 25/04/2009 الساعة: 10:47 )
بيت لحم- معا- تحت رعاية مدير التربية والتعليم في بيت لحم عبد الله شكارنة، جرى اليوم السبت لقاء تربويا هادفا في قاعة مدرسة بنات بيت فجار الثانوية، بحضور أسرة التربية ورئيس البلدية ومديري المدارس في البلدة وأعضاء مجلس الإباء الموحد ومجموعة من أولياء الأمور والمساندون للمدارس و العلمية التربوية.

وبدا اللقاء بالترحيب من قبل مديرة المدرسة أ. رقية خليل إبراهيم ،أ .جودات بحر مدير مدرسة بيت فجار الثانوية ثم قام أ . كامل ديرية بالنيابة عن مجلس الإباء الموحد بالترحيب بالحضور وشكرهم على مؤازرتهم للمدارس في البلدة وحرصهم المتميز على العملية التعليمية .

ثم تحدث مدير التربية والتعليم شاكرا الحضور على حضورهم ودعمهم ومساندتهم للعملية التعليمية وتحدث عن الأسبوع الوطني للتعليم للجميع والحملة العالمية للتعليم مركزا على ما وصلت إليه فلسطين في ارتفاع نسبة الالتحاق في الصف الأول وكذلك الإشارة ببلدة بيت فجار على مساندتها لمركز محو الأمية الذي انطلق في البلدة عام 2002 ومازال مستمرا ، موكدا على حرص الأهالي على التغلب على الأمية وتحسين العملية التعليمية.

كما أكد في هذه المناسبة على دور المدرسة في ترسيخ مفهوم الوحدة الوطنية وكيف يكون دور أولياء الأمور في هذا الاتجاه حرصا على الطلبة ومستقبلهم.

وتحدث عن الأمور التي ساهمت بها المديرية في مدارس بيت فجار، حيث يتم أنشاء مشروع مدرسة بيت فجار الأساسية المختلطة بتمويل من البنك الإسلامي في جدة ، وإشراف وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطيني وبناء وتشطيب 4 غرف صفية في مدرسة بنات الوفاء من خلال بلدية بيت فجار والحكومة اليابانية وإضافة طابق كامل على مدرسة بنات حيفا بتمويل من عائلة أبو قويدر والبلدية وكذلك بناء مقاصف مشتركة في مدارس ذكور بيت فجار وبنات حيفا والوفاء من خلال مديرية التربية والتعليم ومؤسسة جذور وعمل مظلات في مدرستي الوحدة وبنات بيت فجار الثانوية إضافة إلى مساهمة (43000) لتحسين البيئة التعليمية في مدارس بيت فجار جميعا من حيث صيانة الأسوار والوحدات الصحية.

وفي الختام استمع مدير التربية إلى تساؤلات الحضور والرد عليها ومناقشتها وقام بتكريم أعضاء المجلس الموحد والمتبرعين الذين ساندوا مدارس بيت فجار وقام مدارء المدارس بتكريم السيد مدير التربية والتعليم وأسرة التربية .