الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض "اكسبو هوم" 2009 الرابع في رام الله

نشر بتاريخ: 25/04/2009 ( آخر تحديث: 27/04/2009 الساعة: 20:40 )
رام الله - معا - تحت شعار "بيتك أحلى" افتتح اليوم معرض الأثاث المنزلي وكمالياته "اكسبو هوم" 2009 للسنة الرابعة على التوالي في قاعات سليم أفندي في البيرة.

وشاركت في المعرض لهذا العام 32 شركة من مختلف محافظات الضفة الغربية، وسيستمر المعرض لمدة أربعة أيام، لكي تستطيع الشركات إن تقدم معظم صناعاتها الوطنية للجمهور، وتقوم بتسويق منتجاتها وعرضها للمتسوقين، تحت رعاية البنك الإسلامي العربي الراعي الذهبي للمعرض.

وافتتح المعرض رئيس اتحاد الغرف التجارية ورئيس المجلس ألتنسيقي للقطاع الخاص احمد هاشم الصغير قائلا:" ان هذا المعرض يدل على مدى حرص مؤسساتنا الفلسطينية عامة على ترويج المنتجات الفلسطينية ورفع مساهمتها في السوق المحلي وزيادة حصة المنتج الوطني فيها".

وأضاف ان ما نشاهده ونلاحظه من منتجات فلسطينية لهي فخر كبير لكل مواطن فلسطيني وللصناعة الفلسطينية ككل، تلك الصناعة التي ما قامت الا بسواعد العامل والمهندس والإداري الفلسطيني إضافة الى المستثمر الفلسطيني الذي آثر ورغم الظروف المحيطة بنا الا ان يستثمر في هذا الوطن العزيز كي يساهم في دعم صمود الشعب الفلسطيني.

وأكد ان القطاع الخاص الفلسطيني وبالشراكة مع القطاع العام عملوا يدا بيد على دعم وتطوير القطاع الخاص والتشريعات ويبذلون قصارى جهودهم لتوفير البيئة الاستثمارية والقانونية من اجل رفع الاستثمارات المحلية والعمل على جذب الاستثمارات الخارجية، ولعل هذا المعرض هو دليل على اهتمام جميع قطاعات الشعب الفلسطيني ومؤسساته في ترويج المنتج الوطني ولا سيما تلك المنتجات الاستهلاكية والضرورية لكل مواطن وبيت فلسطيني، فلا أحلى ولا أجمل من ان تزدان بيوتنا بصناعات وطنية.

وشكر الزغير القائمين على هذا المعرض شركة "اكسبو ووركس بلس" والبنك الإسلامي العربي الراعي الذهبي للمعرض، متمنيا للمعرض كل النجاح ولصناعتنا الفلسطينية كل الازدهار.

ومن جهته قال عبد الفتاح عودة نائب المدير العام للبنك الإسلامي العربي الراعي الذهبي للمعرض، إن هذا المعرض يدعم الاقتصاد الوطني ويحرك عجلته التجارية والذي عانى كثيرا بفعل الاحتلال وقسوته، ونحن في البنك الإسلامي يشرفنا دعم ورعاية معرض الأثاث المنزلي وكمالياته اكسبو هوم 2009 للسنة الرابعة على التوالي، والتي تأتي انطلاقا من إيماننا بدعم مبادرات القطاع الخاص والصناعة الوطنية بكل الطرق المتاحة، وانطلاقا من رؤيتنا وسعينا الدائم لمساعدة الموظفين وتعزيزا لثقة عملاء البنك وموظفيه، قام البنك بطرح عروض مميزة وبأسعار منافسة لكل من يتقدم بطلب تمويل أثناء فترة العرض.

وأشار لقد جاءت رعاية البنك الإسلامي العربي لهذا المعرض من منطلق المسؤولية الاجتماعية التي أخذها على عاتقه مجلس إدارة البنك الإسلامي، حيث يعمل البنك وبشكل مستمر على رعاية ودعم العديد من الأنشطة الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والتعليمية والرياضية في كافة محافظات الوطن.

وصرح عبد الفتاح عودة إن البنك يعمل على التحضير لافتتاح فرعين جديدين كل من مدينتي بيت لحم وقلقيلية خلال عام 2009 إضافة إلى توزيع ما يقارب 25 صرافا أليا لخدمة التجمعات السكنية والتي لا تتوفر فيها خدمات مصرفية.

وبدورها قالت اليسار دبواني ممثلة اكسبو ووركس بلس، ان اكسبو ووركس بلس تطمح إلى إقامة معارض في مختلف المجالات لتفتح الباب أمام الشركات في جميع قطاعات الوطن لكي تشارك في معارض وفعاليات رائدة تعود عليها بالنفع.

وأضافت أملنا كبير أن يكون هذا المعرض هو خطوة لدعم الصناعات الفلسطينية ومساهمة في تحريك العجلة التجارية والاقتصادية.

وشكرت اليسار دبواني كل حضر الافتتاح والشركات المشاركة في المعرض، وشكرت كل الرعاة وهم البنك الإسلامي لرعايته الذهبية للمعرض، شركة التأمين الوطنية، وشبكة معا الإخبارية، وشركة ديلوكس، وشركة عبد الرحمن الحجاوي، وشركة الددو للسجاد.