الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد ابو النور: مفهوم الدولة اليهودية جاء للتهرب من استحقاقات السلام

نشر بتاريخ: 25/04/2009 ( آخر تحديث: 25/04/2009 الساعة: 17:20 )
جنين -معا- زار العميد أبو النور، المفوض السياسي للمحافظات الشمالية، يرافقه كلا من الملازم أول محمد عطية من مفوضية الأمن الوطني، في جنين واحمد حوشية منسق النشاطات السياسية والفكرية، اليوم مقر الشرطة العسكرية في مدينة جنين .

وفي كلمة الترحيبية القاها الملازم اول ثابت سباعنة مسير أعمال الشرطة العسكرية، مشيدا بدور التوجيه السياسي والوطني على الاهتمام في تثقيف قوات الامن الفلسطيني من ضباط وضباط صف وأفراد واطلاعهم على اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والعربية والدولية.

وتناول اللقاء حول الوضع السياسي الراهن وتصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي عن مفهوم الدولة اليهودية، وقال ابو النور ان الجانب الاسرائيلي غير معني بالعملية السلمية والتهرب من استحقاقات خارطة الطريق ووضع العصي في الدواليب، واستقدام المفهوم القديم الجديد "مفهوم الدولة اليهودية" لعدم جدية هذه الحكومة بالسير في عملية السلام واستحقاقاتها، إلا أن الموقف العربي الأوروبي والأمريكي كان واضحا وهو مفهوم حل الدولتين (دولتان تعيشان جنبا إلى جنب) قابلة للحياة.

وتطرق إلى الممارسات الإسرائيلية وخاصة في مدينة القدس من هدم للبيوت وتهجير سكانها واطفاء ملامحها العربية الاسلامية، وذلك في مخطط يستهدف مدينة القدس وقطع الطريق على إقامة دولة فلسطينية،وفرض وقائع جديدة على الأرض، مؤكدا على ضرورة دعم صمود أهلنا في مدينة القدس.