الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة الاسرائيلية تمنع أعمال صيانة مقبرة الجماسين الإسلامية قرب يافا المحتلة

نشر بتاريخ: 08/01/2006 ( آخر تحديث: 08/01/2006 الساعة: 06:16 )
القدس - معا - استنكر ياسر البدرساوي، رئيس مركز حق العودة في نابلس، ما أقدمت عليه شرطة الاحتلال منع اعمال التنظيف والصيانة لمقبرة الجماسين الاسلامية في مدينة يافا المحتلة عام 48 .

وقال البدرساوي في تصريح للمركز الفلسطيني للإعلام: "ما زال المحتلّون يعبثون بحرياتنا الدينية، فهم لا يمتنعون عن إلقاء النفايات والأوساخ على تلك المقابر، بل إنهم أيضا يمنعونا من تنظيفها"، مشيراً إلى ضرورة "وقف هذه المسخرة" حسب تعبيره، وخاصّةً وأنّ هذا العمل لا يضرّ بأمن الكيان الصهيوني".

وكانت قوات الاحتلال منعت يوم امس السبت مواصلة معسكر العمل لصيانة مقبرة الجماسين الإسلاميّة في مدينة يافا المحتلة

وكان عشرات المتطوعين صباح امس بأعمال تنظيفٍ وصيانة لمقبرة الجماسين، والتي تمّ انتهاكها من قِبَل شركة اسرائيلية قبل أشهر وما زال ملفها يُتَداول في المحكمة العليا، إلا أنّه وبعد مضيّ وقتٍ قصير في معسكر العمل حضرت قوات من الشرطة وطلبت من العاملين التوقف عن العمل، بحجّة أنّ اليوم هو يوم سبتٍ، وهو مقدس عند اليهود، وانه يوجد قرب المقبرة كنيس يهودي ومواصلة العمل يؤثّر على مشاعر الموجودين في الكنيس ويشوّش عليهم، بحسب زعمهم.

وخلال نقاشٍ بين الطرفين تم استدعاء قوات إضافية من شرطة الاحتلال والتي طلبت بإيقاف العمل فوراً، وبعد مشاوراتٍ بين المشاركين في معسكر الصيانة اتُّفِق على إيقاف العمل مؤقتاً، وتحديد موعدٍ آخر لتنظيف وصيانة مقبرة الجماسين.