الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أريحا تحتضن فعاليات الأحتفال السنوي الخامس ليوم اليتيم

نشر بتاريخ: 25/04/2009 ( آخر تحديث: 25/04/2009 الساعة: 20:00 )
أريحا -معا- أقامت جمعية أمليسون ظهر اليوم أحتفالها السنوي الخامس بيوم اليتيم ، حيث أقامت فعاليات اليوم المفتوح لأكثر من ألف يتيم فلسطيني وذلك في أحد منتجعات مدينة أريحا. وأتيحت الفرصة لليتامى للأستجمام والمشاركة في مسابقات ثقافية وفعاليات ترفيهية وعروض فنية لأدخال الأبتسامة والفرح لحياتهم.

وأقيم افتتاح لهذا اليوم في خيمة كبيرة داخل المنتجع، حضرها عدد من شخصيات القدس وأريحا وكذلك أصدقاء المؤسسة والكثير من العائلات الفلسطينية التي تكفلت بأيتام وتقوم بمساعدتهم.

وأبتدأ الحفل بالسلام الوطني ودخول الكشافة ثم كانت الكلمة الترحيبية من رئيسة الجمعية دلال لافي، ثم كلمة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، وكلمة الشيخ حرب جبر أحمد عفانه من أريحا. وكلمة محافظ القدس ألقاها بالنيابة عنه جميل الهشلمون.

وتخلل الحفل عدة فعاليات فنية من دبكة شعبية لفرقة مدرسة أمليسون الأبتدائية ودبكة شعبية لفرقة مدرسة دار الأيتام في العيزرية، وقصيدة للطالب اليتيم موسى حماد وأغنية للطالبة دانا فتيحة ثم سكتش كوميدي ثم معزوفة موسيقية لفرقة دار الأيتام.

المتحدثون في كلماتهم أكدوا على أهمية العناية باليتيم الذي حرم الأب أو الأم أو كليهما. "وأن الله تعالى خلق الأيتام للحياة فلنعمل لأعطاء الأمل والفرح لهؤلاء. وكل المؤسسات والشخصيات والأفراد مدعوين لمد يد العون وأسعاد أحبائنا الصغار".

المطران عطاالله حنا شارك في هذا الحفل وتنقل بين الأطفال اليتامى وتبادل وأياهم أطراف الحديث وألقى كلمة شكر خلالها الجمعية على مبادرتها مؤكدا "بأن دياناتنا تدعونا لكي نحتضن اليتيم ونعتبره أبن وأخ بالنسبة ألينا ، فاليتيم أنسان يحتاج منا الى التضامن والمحبة فلنقدم له المحبة والحنان التي حرم منها.

كما ذكر أيتام مدينة غزة الذين حرموا من الحضور ودعا للتضامن مع أهلنا في غزة".