السبت: 24/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الإسلامية توزع مساعدات رمزية على المتضررين جراء الحرب على غزة

نشر بتاريخ: 26/04/2009 ( آخر تحديث: 26/04/2009 الساعة: 10:21 )
غزة - معا - وزعت الجمعية الإسلامية محافظات غزة، مساعدات نقدية رمزية، على المواطنين المتضررين من العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، كإغاثة عاجلة للمتضررين.

جاء ذلك خلال حفل لتوزيع المساعدات في مقر الجمعية الإسلامية نظمته اليوم السبت، الجمعية الإسلامية محافظات غزة، بالتعاون مع جمعية الأقصى – اليمن، وقد حضر الحفل النائب عن حركة حماس الدكتور أحمد أبو حلبية، وعدد من الشخصيات ومسؤولي الجمعية الإسلامية في مقدمتهم موسى أبو حسين الأمين العام للجمعية الإسلامية.

وقال أبو حسين في كلمته : "إن من أهداف الجمعية الإسلامية مد يد العون والمساعدة، للمواطنين المتضررين جراء العدوان على قطاع غزة"، مضيفا لقد سعينا مع الجمعيات الأخرى، وحصلنا على مساعدات، وتمكنا من توفير مبلغ 200 دولار ل140 أسرة متضررة في غزة وذلك كهدية رمزية، معبرا عن تقديره وشكره لجمعية الأقصى – اليمن، وكل من ساهم في تخفيف معاناة المواطنين.

من جهته أثنى النائب عن حركة حماس أحمد أبو حلبية، على جهود الجمعية الإسلامية، وكل الجمعيات الخيرية في التخفيف من معاناة المواطنين، كما أشاد بصمود شعبنا الفلسطيني.

وفيما يتعلق بإعادة الاعمار، قال إن هناك دعما من الشعوب والدول العربية والمؤسسات، ولكن المشكلة تبقى في إغلاق المعابر، مضيفا "هذه القضية ستبقى تؤرقنا حتى نبدأ في الاعمار وحتى يطمأن شعبنا ، مشيرا على حرص الحركة في الإسراع في إعادة الاعمار بكل الطرق والوسائل المتاحة.
وفي نهاية الحفل، وزعت الجمعية الإسلامية مبلغ 200 دولار، لـ140 عائلة من المتضررين من الحرب على غزة.