الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال إعتقلت 3368 مواطنا خلال العام المنصرم بينهم 255 مواطناً في شهر كانون أول الماضي

نشر بتاريخ: 08/01/2006 ( آخر تحديث: 08/01/2006 الساعة: 11:55 )
رام الله- معا- كشف تقرير صادر عن مركز الأسرى للإعلام أن إجمالي عدد الأسرى في سجون الاحتلال بلغ 9200 أسير, فيما بلغ عدد الذين تم اعتقالهم خلال العام المنصرم 3368 أسيراً.

وأوضح التقرير أنه بالرغم من أن سلطات الاحتلال أفرجت منذ تفاهمات شرم الشيخ في فبراير عن 898 معتقلا على دفعتين في شباط وحزيران، إلا أنها اعتقلت أكثر من ثلاثة ألاف مواطن, إضافة إلي الهجمة الشرسة ضد الأسرى والمعتقلين من خلال المعاملة السيئة والقاسية وحرمان الأسرى من ابسط الاحتياجات الإنسانية والتي تسببت في استشهاد خمسة أسري خلال العام الماضي.

وذكر التقرير أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال شهر ديسمبر الماضي 255 أسيراً, في مناطق مختلفة من الضفة الغربية, مشيراً الى أن معظم عمليات الاعتقال تمت خلال حملات دهم وتفتيش ليلية لمنازل المواطنين.

وبين التقرير أن أكثر المدن التي شهدت عمليات الاعتقال كانت مدينتا جنين والخليل تلتهما مدينتا رام الله وبيت لحم.

وأضاف التقرير أن فئة الشباب أكثر الفئات العمرية التي شملتها حملات الاعتقال حيث تراوحت أعمارهم ما بين 18 عاماً و45 عاماً بينما بلغت فئة الأطفال نسبة متوسطة من مجمل عمليات الاعتقال قدرت بحوالي 42%.

وأستعرض التقرير الوضع العام لأحوال المعتقلين داخل سجون الاحتلال من خلال إلقاء الضوء على الوضع الصحي والمعيشي والكشف عن الأساليب الابتزازية والوحشية التي يستخدمها السجانون في تعاملاتهم الغير إنسانية مع المعتقل الفلسطيني والتي كان من بينها اقتحام غرف الأسرى في سجن شطة باستخدام الكلاب البوليسية, واقتحام سجن مجدو, إضافة إلي خوض اسرى سجن قدوميم إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على اعتداء جنود الاحتلال عليهم.