الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الآكتد" تعقد دورة تدريبية بيطرية للمستفيدين من مشروع الثروة الحيوانية

نشر بتاريخ: 26/04/2009 ( آخر تحديث: 26/04/2009 الساعة: 15:08 )
سلفيت - معا - عقدت المؤسسة الفرنسية "ألآكتد" ظهر اليوم أول لقاء في الدورة التدريبة البيطرية من المرحلة الثالثة في المشروع الفرنسي للمستفيدين منه في تربية الثروة الحيوانية في قاعة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين فرع سلفيت.

وقد حضر اللقاء كل من مديرة المشروع في فلسطين الفرنسية ديفينا جفري والمديرة الالمانية هانا بوما ومدير المشروع حسني بركات والمراقب احمد عبد النبي والمسؤول عرفات صندوقة واكثر من عشرين من المستفيدين.

وتحدث الدكتور البيطري زين العابدين ابو الوفا التابع للمشروع الفرنسي في اللقاء حول تربية الثروة الحيوانية من الماعز وغيرها وعن اهم الطرق والاساليب الحديثة في العناية بالقطيع وطرق الوقاية من الامراض المنتشرة، شارحا اهم الامراض المنتشرة وضرورة توعية مربي الثروة الحيوانية بها وكيفية التعامل العلمي معها.

وشكر المزارعين ومربي الثروة الحيوانية الدكتور زين العابدين على المعلومات القيمة والمهمة خاصة انهم كانوا يتعاملون بالطرق التقليدية البسيطة في معالجة اغنامهم والتي كانت تسبب الموت لحيواناتهم.

وتقرر عقد لقاءات اخرى لتوعية المزارعين ومربي الثروة الحيوانية ضمن الدورة التدريبة قبل تلقيهم المساعدات من المشروع كي يمكنهم الاستفادة القصوى من الدعم المقدم لمربي الثروة الحيوانية.