الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شارون تبرع باعضائه في حال وفاته ولكن الاطباء لن يقبلوها

نشر بتاريخ: 08/01/2006 ( آخر تحديث: 08/01/2006 الساعة: 13:08 )
ترجمة عن هآرتس- معا- يحمل رئيس الوزراء الاسرائيلي شارون بجيبه بطاقة للتبرع بالاعضاء وذلك من اجل التبرع بتلك الاعضاء في حال وفاته.

على اي حال فانه اذا مات شارون سيقوم نجلاه عمري وجلعاد برفض هذا التبرع او بمنع الاطباء من قيام بزرع اعضائه للمرضى الاخرين فان رغبة شارون لن تتحقق.

شارون قام بالتوقيع على بطاقة التبرع في آيار الماضي 2005 خلال مشروع تم تقديمه للكنيست من اجل تشجيع هذه الظاهرة حيث كان الهدف ان يكون كبار السياسيين كنموذج يحتذى به في هذا الاطار وقد وافق على التبرع بالاعضاء 90 عضوا من اصل 120 عضو .

يقول احد اعضاء الكنيست مستذكرا عملية توقيع شارون بانه قام بذلك وهو يبتسم وبدون اثارة الكثير من الضجة وكان تعليقه الوحيد "لست ادري اذا كانوا بحاجة لهذه الاعضاء وانا في مثل هذا العمر ".

والحقيقة ان شارون ربما كان محقا بذلك حيث ان امكانية ان تكون الاعضاء في عمر 78 بحالة جيدة هي امكانية ضئيلة من المؤكد ان قلب وقرنيتي شارون لن يتم التبرع بها لانه لن تستعمل, الاحتمالية الوحيدة هي استعمال كليتي شارون.

تعليمات المركز الاسرائيلي لزراعة الاعضاء تشير الى انه لا يمكن استئصال اعضاء من جسد اشخاص تزيد اعمارهم عن الـ 75 الا ان المركز ينظر الى جاهزية شارون للتبرع باعضائه بأهمية حيث قد يسهم ذلك في ان يدرك المجتمع الاسرائيلي اهمية هذا الموضوع.