الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفاة رئيس الكلية الإبراهيمة في القدس نهاد أبوغربية

نشر بتاريخ: 26/04/2009 ( آخر تحديث: 26/04/2009 الساعة: 21:04 )
رام الله -معا- نعت أسرة التربية والتعليم العالي وعمادات الكليات والمعاهد العليا في فلسطين المربي المرحوم نهاد أبوغربية مؤسس ورئيس الكلية الإبراهيمة في القدس، وعميد رجالات التربية والتعليم العالي في فلسطين.

وأكد عدد من مسؤولي الكليات والمعاهد والمهتمين بشؤون التعليم العالي على الدور المميز الذي لعبه الراحل أبوغربية في تأسيس وتطوير المسيرة التعليمية والحفاظ على رسالتها الوطنية ورفض محاولات الاحتلال الإسرائيلي التدخل فيها أو فرض وصايته عليها.

وقال الدكتور حسين الشيوخي رئيس مجلس أمناء الكلية العصرية أن الراحل الكبير كان من رجالات القدس وفلسطين المميزين الذين كان لهم الفضل في إنقاذ المؤسسات التعليمية في القدس من براثن الاحتلال الإسرائيلي كما ساهم في تطوير مؤسسات التعليم العالي وبخاصة الكليات والمعاهد المهنية والتقنية.

وأشار إلى أن أسرة التعليم العالي في فلسطين قررت وبالتعاون مع اسرة الفقيد وعمادة الكلية الإبراهيمية في القدس تنظيم مجلس عزاء في حرم الكلية العصرية في رام الله مساء الاثنين 26/4/2009 وذلك لتمكين الفعاليات الوطنية الرسمية والشعبية والتربوية وعموم المواطنين من تقديم واجب العزاء لا سيما وأن إغلاق القدس وإجراءات الاحتلال حالت دون تمكن آلاف المواطنين من أداء واجب العزاء.