الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي: اسرائيل تنفذ اوسع سياسة تطهير عرقي في القدس

نشر بتاريخ: 27/04/2009 ( آخر تحديث: 27/04/2009 الساعة: 10:48 )
رام الله-معا- اعرب النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية عن ادانته للمخططات الاسرائيلية وسياسة هدم منازل المواطنين في القدس.

وقال البرغوثي في بيان وصل "معا" نسخة عنه:" ان اسرائيل تنفذ اوسع سياسة تطهير عرقي في القدس هي الاخطر منذ احتلالها المدينة عبر اتباع سياسة هدم المنازل كوسيلة لتفريغ المدينة من سكانها".

واكد البرغوثي ان اخطار ثلاثين مواطنا بهدم منازلهم في ضاحية بيت حنينا بالقدس يرفع عدد المنازل المهددة بالهدم منذ بداية العام الحالي إلى 1052 شقة تؤوي نحو خمسة آلاف نسمة، ما يجعل القدس في خطر في ظل حكومة التطرف الاسرائيلية.

ودعا البرغوثي الى تحرك فلسطيني على كافة الاصعدة لوقف تهويد مدينة القدس وفرض عقوبات على اسرائيل لالزامها بوقف سياساتها الاستيطانية.

واضاف ان العمل يجب ان ينصب على تعرية وفضح حكومة نتنياهو وسياساتها التي تدفع نحو المواجهة من خلال تنكرها لحقوق الشعب الفلسطيني وتأجيجها الاوضاع في المنطقة.

كما دعا البرغوثي الاطراف الفلسطينية الى عدم الانشغال بقضايا هامشية وترك القضية الاساسية وهي مواجهة الاحتلال ومخططاته الرامية الى تصفية المشروع الوطني ،وتغليب المصلحة الوطنية على اية مصالح فئوية ضيقة واستعادة الوحدة الوطنية فورا لمواجهة مخاطر المرحلة.