السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تنظم مسابقة إعداد البوم النباتات البرية المجففة

نشر بتاريخ: 27/04/2009 ( آخر تحديث: 27/04/2009 الساعة: 11:04 )
قلقيلية- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اليوم الاثنين مسابقة إعداد النباتات البرية المجففة بمشاركة مدارس المديرية، وذلك ضمن خطة النشاطات التربوية التي تنفذها مديرية التربية والتعليم في مدارس محافظة قلقيلية .

وأوضح يوسف عودة مدير التربية والتعليم في قلقيلية أن تنظيم هذه المسابقة يهدف إلى تحفيز الطلبة لدراسة النباتات البرية التي تزخر بها الطبيعة في فلسطين، حيث تميزت هذه المسابقة بكونها تنمي معلومات الطالب العلمية في مجال الأحياء وعلوم الأرض، إضافة إلى تعريف الطلبة بطبيعة فلسطين ونباتاتها البرية المتعددة ومجالات استخدامها المختلفة.

وأبدى عودة إعجابه بمستوى أعمال الطلبة والإخراج الفني للألبومات، وشكر عودة المدارس المشاركة على اهتمامها بتفعيل الأنشطة التربوية في المدارس واستثمار طاقة الطلبة بشكل إبداعي.

وأضاف مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية أنه تم الإعلان عن المسابقة مع بداية الفصل الدراسي لإتاحة الفرصة للطلبة للبحث في البيئة المحيطة بهم عن النباتات البرية وتصنيفها، حيث تضمنت المسابقة جمع عينات من النباتات البرية في فلسطين كاملة الأجزاء وتجفيفها بطريقة صحيحة، ومن ثم عرضها في الألبوم مع ذكر الاسم الشائع للنبتة وكذلك الاسم العلمي والفائدة من استخدامها.

وقد تم تشكيل لجنة إشراف وتحكيم للمسابقة تكونت من مشرف التدريب عادل الصيفي وموظفة قسم النشاطات حنان عياد، حيث كانت النتائج على النحو التالي : فاز بالمركز الأول مدرسة بنات حجة الثانوية ، وفاز بالمركز الثاني مدرسة بنات رأس عطية الثانوية ، وفاز بالمركز الثالث مدرسة بنات كفر ثلث الثانوية ، كما فاز بالمراكز من الرابع وحتى السادس مدارس بنات جينصافوط الثانوية وبنات حبلة الأساسية واتحاد كفر زيباد عبوش الأساسية .

وقد اشرف على تنظيم المسابقة قسم النشاطات التربوية بالتعاون مع قسم الإشراف التربوي في مديرية التربية والتعليم في قلقيلية .