الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشراوي تتعهد بإطلاق حملة دبلوماسية لتحسين صورة الشعب الفلسطيني عالميا

نشر بتاريخ: 08/01/2006 ( آخر تحديث: 08/01/2006 الساعة: 16:17 )
رام الله- معا- تعهدت د. حنان عشراوي، مرشحة كتلة "الطريق الثالث" باطلاق حملة دبلوماسية وسياسية على المستوى العالمي لتغيير النظرة السلبية من قبل البعض تجاه الشعب الفلسطيني.

وأضافت عشراوي ان الفساد والفلتان الأمني ساهما كثيرا في تشويه القضية الفلسطينية التي تعتبر من اعدل القضايا العالمية. جاءت تصريحات عشراوي هذه خلال زيارتها لبعض المؤسسات الأهلية في رام الله اليوم.

واستطردت قائلة، انه ينبغي اصلاح اوضاعنا الداخلية أولا، من خلال وضع حد للفلتان الأمني والقضاء على الفساد ومحاسبة المفسدين وتعزيز مبادىء المساءلة والشفافية لاستعادة ثقة العالم بنا وثقة الشعب بسلطته. وقالت أن معالجة الوضع السياسي يجب أن تتم بالتوازي مع معالجة الأوضاع الداخلية.

وكانت عشراوي قد زارت جمعية الشبان المسيحية، وسرية رام الله الأولى واتحاد ابناء رام الله والنادي الارثوذكسي، حيث التقت بالعديد من الوجوه والفعاليات والقيادات واستمعت منهم عن مشاكلهم وهمومهم ومطالبهم من المجلس التشريعي القادم.

وفي الاطار السياسي، حذرت عشراوي من أن خلفاء شارون، وبحكم ضعفهم القيادي سيتنافسون في اتخاذ قرارات متطرفة بحق الشعب الفلسطيني لتحسين أوضاعهم الداخلية والمزاودة على الشعب الفلسطيني.

كما دعت الى التواصل مع أبناء الشعب الفلسطينية في المهجر وبخاصة اولئك الذين ساهموا في بناء العديد من المؤسسات على الصعيد العربي والدولي، لحثهم على المساعدة في بناء مؤسساتهم الوطنية وتعزيز الاستثمار لخلق تنمية فلسطينية حقيقية تساهم في الحد من نسبة البطالة المرتفعة ولتحسين الظروف المعيشية لأبناء الشعب الفلسطيني.

وطالبت عشراوي الناخبين بالتعاون مع المرشحين للمجلس التشريعي للقضاء على المظاهر السلبية في المجتمع ومحاربة الفساد. وشددت على أهمية المشاركة في الانتخابات لايصال اكبر عدد من المصلحين الى المجلس، علما ان كتلة "الطريق الثالث" تضم نخبة ممن ساهموا عمليا في الاصلاح في مختلف المجالات وبخاصة المالية والادارية.

واسهبت قائلة، ان "الطريق الثالث" تمتلك برنامجا متكاملا للاصلاح وقابلا للتنفيذ، كما ان القائمة تدعو لتشجيع الموارد الداخلية وتعزيز دور القطاع الخاص في بناء المؤسسات الوطنية.

وعن دور المجلس التشريعي المستقبلي، شددت عشراوي على اهمية هذه المؤسسة وعدم السماح بتهميشها من قبل بعض المنتفعين غير القادرين على تمثيل الشعب.
وختمت عشراوي لقاءاتها بالتأكيد على أهمية التواصل مع الناخبين وبخاصة بعد الانتخابات لمساءلة النواب عما أنجزوه من برامجهم الانتخابية.