الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد السباحه يلتئم مركزيا ويتخذ العديد من القرارات

نشر بتاريخ: 27/04/2009 ( آخر تحديث: 27/04/2009 الساعة: 21:49 )
بيت لحم - معا - عقد الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية عبر خط هاتفي مفتوح على مدار ثلاثة ساعات اجتماعه المركزي الأول منذ انتخابات الاتحاد الأخيرة في العام الماضي , وجاء هذا الاجتماع بالتزامن مع قرار الأمانة العامة للجنة الأولمبية الفلسطينية بأعتماد تشكيلة الاتحاد المركزية والجهود المشكورة التي بذلها أعضاء المكتب التنفيذي بقيادة نائب رئيس اللجنة الأولمبية وليد أيوب وأمين عام اللجنة فتحي جودة بتقريب وجهات النظر بين كافة أعضاء الاتحاد في رئتي الوطن والتواصل مع رئيس الاتحاد إبراهيم الطويل وبقية الأعضاء في المحافظات الجنوبية لترتيب البيت الداخلي هناك والعمل معا وسويا تحت مظلة واحدة تقود لرفع ونهضة رياضة السباحه الفلسطينية .

وقد أفتتح الاجتماع في تمام الساعة الثالثة , حيث تواجد أعضاء الاتحاد في المحافظات الجنوبية في مقر اللجنة الأولمبية في مدينة غزه بحضور نائب رئيس الاتحاد مسعود عاشور والأعضاء صقر عابد , مروان عجور , الهندي عاشور , رفيق مراد وأستضافة اعضاء الاتحاد في محافظات غزه محمود شمعة وحمدي السلطان . فيما تواجد أعضاء الاتحاد في المحافظات الشمالية بمقر مركز أسعاد الطفولة بمدينة الخليل بحضور رئيس الاتحاد إبراهيم الطويل والأعضاء ناصر توتنجي , فواز زلوم , أمجد كيوان , فاروق دراغمة , د. جورج نصار وأستضافة مدربة السباحه تانيا جعار . وبعد الترحيب بأعضاء الاتحاد المركزي من الجانبين والضيوف ثمن رئيس الاتحاد دور اللجنة الأولمبية في رأب الصدع وأعادة المياه إلى مجاريها بين كافة أعضاء الاتحاد .

وأفتتحت الجلسة بإتاحة المجال للمدربة والسباحه تانيا جعار إبداء رغبتها في تنشيط الدور النسائي داخل الاتحاد وأستعدادها للتطوع داخل الاتحاد لخدمة رياضة السباحه النسوية ونشرها في ربوع فلسطين للوصول لمنتخب نسوي يليق بأسم فلسطين على الساحات العربية والآسيوية والعالمية . وقد رحب كافة أعضاء الاتحاد المركزي بالأفكار التي طرحتها جعار ووعدوا بتذليل كافة الصعوبات لإنجاح مهمتها في مجال تطوير الجانب النسوي داخل الاتحاد . وبعد صرف الضيوف أفتتحت الجلسة بشكل رسمي وناقش الحضور المواضيع التالية :

عدد أعضاء الاتحاد المركزي : قرر كافة الأعضاء احترام قرار اللجنة الأولمبية ورغبة رئيس الاتحاد بتطبيق القرار السابق والذي ينص على أن يكون التمثيل بين محافظات الضفة وغزة بنسبة 60% - 40% , بحيث يتكون الاتحاد المركزي من سبعة أشخاص من المحافظات الشمالية برأسة إبراهيم الطويل وخمسة أعضاء من المحافظات الجنوبية برأسة نائب الرئيس مسعود عاشور .

مسميات أعضاء الاتحاد المركزي : تم الأتفاق على شطب كلمة مسافات طويلة ومسافات قصيرة من المسميات وتنصيب رفيق مراد لمنصب رئيس لجنة المسابقات في المحافظات الجنوبية .

الوضع المالي : تم الأتفاق على تحويل بقية مستحقات الاتحاد في المحافظات الجنوبية وتعديل إلية التصرف في الأموال بضرورة أن يكون ختم وتوقيع أمين الصندوق في المحافظات الجنوبية صقر عابد كتوقيع أساسي بجانب توقيع مسعود عاشور أو مروان عجور .

البطاقات الممغنطة : تم الأتفاق على تزويد أعضاء الاتحاد في المحافظات الجنوبية ببطاقات عضوية ممغنطة تشمل تفاصيل مركزه في الاتحاد .
بطولة العالم الحادية عشرة للسباحة في روما : وفقا للكتاب الوارد من الاتحاد الدولي بأستضافة أربع لاعبين ومدرب ورئيس الاتحاد لحضور فعاليات أنتخابات الاتحاد الدولي , فقد قرر الأعضاء بأن يتكون الوفد من مدرب وسباح مسافات طويلة من قطاع غزه , وثلاثة سباحين بجانب رئيس الاتحاد من الضفة والشتات الفلسطيني .

بطولة آريحا المفتوحة للسباحه : أتفق الأعضاء على تكثيف الجهود لإنجاح بطولة آريحا المفتوحة للسباحه بالعاشر من الشهر القادم وأعتمادها كبطولة سنوية وتكليف الأمانة العامة للاتحاد بتوفير متطلبات البطولة ولوازمها المالية ودعوة الشخصيات الرياضية والأعتبارية لحضورها .

الكتب الواردة من وزارة الشباب والرياضة : تم تكليف عضو الاتحاد أمجد كيوان بحضور المؤتمر الرياضي المزمع إقامته بالتاسع والعشرون من الشهر الجاري في جامعة النجاح بمدينة نابلس .

الكتب الواردة من اللجنة الأولمبية الفلسطينية : تثمين قرار اللجنة الأولمبية بخصوص تشكيلة الاتحاد المركزي والتوجيهات الخاصة بألية العمل في المحافظات الجنوبية . تكليف الأعضاء أمجد كيوان وفواز زلوم بمتابعة ملف الدعوة الموجهه للاتحاد للمشاركة في دورة العاب التضامن الأسلامي في إيران . وتكليف أمين الصندوق فواز زلوم بتجهيز تصور حول نشاطات وفعاليات ومشاركات الاتحاد حتى العام 2012 ورفع التوصيات للجنة الأولمبية .
البطولة العربية في الأردن : قرر الأعضاء تكليف أمين سر الاتحاد في المحافظات الشمالية فاروق دراغمة لمتابعة الملف لتأمين مشاركة 12 لاعب ولاعبة بالأضافة لمدرب ومدربة وإداري ورئيس بعثة .

المعسكر التدريبي في الأردن : تكليف عضو الاتحاد رائد ميلاد بمتابعة الموضوع مع الأخوان في الاتحاد الأردني لأستضافة ما بين 20-30 سباح وسباحه ناشئين في المسبح الأولمبي التابع لهم في الفترة الواقعة ما بين 472009م ولغاية 1572009م .

بطولة فلسطين الحادية عشرة للسباحه " بطولة القدس العاصمة الثقافية 2009 " : قرر الاتحاد إقامة النسخة الحادية عشرة لبطولة فلسطين تحت شعار " بطولة القدس العاصمة الثقافية 2009 " في حمام السباحه التابع لمنتجع مراد في مدينة بيت ساحور في الفترة الواقعة ما بين 9-1382009م . وسيقوم الاتحاد خلال الأيام القادمة بتوزيع رقاع الشروط والتعليمات على أعضاء الهيئة العامة للاتحاد لمراجعتها والتصديق عليها .

عقوبات بحق المخالفين لتعليمات الاتحاد : قرر كافة الأعضاء بأن لا يقوم الاتحاد بتجديد بطاقات عضوية لأي حكم أو مدرب أو لاعب شارك أو سيشارك في أي فعاليات سباحه أو أي نشاطات مائية كسباقات وغيرها دون علم الاتحاد أو رعايته لها . كما سيتم النظر في عضوية أي نادي أو مركز ساهم أو أقام فعاليات كهذه دون علم الاتحاد .