الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال سلفيت يلتقي وفد مؤسسة فرنسية

نشر بتاريخ: 28/04/2009 ( آخر تحديث: 28/04/2009 الساعة: 12:39 )
سلفيت- معا- لتقى محمود البر رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في سلفيت وخليل فاتوني رئيس نقابة العمال الزراعيين وعلاء يونس مسوول الدائرة القانونية وسامي ايوب عضو الهيئة التحضيرية لنقابة الخدمات السياحية وفد المؤسسة الفرنسية والذي ينفذ المشروع الفرنسي في محافظة سلفيت ووسط الضفة الغربية عبر دعم قطاع الثروة الحيوانية .

ورحب البر في بداية اللقاء بالوفد والذي ضم الفرنسية ديفينا جفري مديرة المشروع والالمانية وهانا مسؤولة التقارير ومدير المشروع الفرنسي" الآكتد " حسني بركات وتحدث إليهم حول معاناة قطاع الثروة الحيوانية من ممارسات الاحتلال والمستوطنين الذين قاموا بسرقة العديد من الأغنام من المواطنين .

وتناول في حديثه مشكلة المزارع من قرية ياسوف والذي سرق المستوطنون قطيعه من الاغنام وبات بغير عمل، وكذلك قضية المزارع من سلفيت والذي طرده جنود الاحتلال من أرضه خلف الجدار بحجة ضرب الحجارة على الجنود من قبل الفتية.

وشرح للوفد الضيف ما تعانيه محافظة سلفيت وخاصة قطاع العمال الزراعيين ومربي الثروة الحيوانية من ممارسات المستوطنين وسرقة الأراضي من الجدار وانخفاض مناطق الرعي وارتفاع سعر الأعلاف مما يشكل بطالة مرتفعه لقطاع العمال.