الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في اليامون حول ظاهرة تدني التحصيل العلمي لدى طلبة المدارس

نشر بتاريخ: 28/04/2009 ( آخر تحديث: 28/04/2009 الساعة: 18:40 )
جنين -معا-نظمت مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي ورشة عمل حول ظاهرة تدني التحصيل العلمي لدى طلبة المدارس في مقر بلدية اليامون وذلك ضمن فعاليات برنامج أنديه صديقه للطلائع المدعوم من المؤسسة وبتمويل من اليونيسيف.

حضرها نعيم السعدي ممثلا عن اليونيسيف ومدراء المدارس ومديرات المدارس وممثلا عن نادي اليامون وممثل بلدية اليامون الدكتور محمد نواهضه والمدرسة الشريكة بالمشروع حنان عطاطره وممثلا عن مجلس الإباء والأمهات وجمعيه اليامون الخيرية.

واشار احمد عمارنه المنسق العام لمؤسسة تامر ان محاور النقاش للورشة كانت عن الترفع التلقائي والمراهقه والعلاقة مابين الطالب والمنهاج والاهل والمدرسه بالعمليه التربويه

واضاف ان الورشة تطرقت الى نتائج امتحان TIMSS التي تشير الى الوضع التعلمي الصعب في فلسطين وان فلسطين تعتبر من الدول التي بحاجه الى تكاثف الجهود للرقي بالعمليه التعليمية للوصول الى مستوى الدول المتقدمة ربطا مع نتائج اختبار TIMSS.

واكد المشاركون في الورشة على ضرورة الاهتمام بجميع الفئات العمريه والتركيز على المرحلة الاساسيه والتركيز على مشاركة المعلمين في دورات تربويه حديثه وفي التخطيط بالعمليه التربويه واشراكه في عمليه صنع القرار.

كما اوصى المشاركون بعمل ندوات للاهالي وعمل قنوات اتصال بين الأهل والمدرسه وعمل دراسه ممنهجه عن ظاهره تدني التحصيل والعمل على اسبابها

وفي نهاية الورشة تم تشكيل لجنه محليه من البلدة لمتابعه المشروع وتعزيز دوره بالمجتمع المحلي وتسهيل دور المنشطين بدوره من خلال المشروع وتكاثف الجهود للحد من ظاهره تدني التحصيل .