الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بلازا" تعقد اجتماع هيئتها وترفع رأس مال الشركة إلى 7 مليون دينار

نشر بتاريخ: 28/04/2009 ( آخر تحديث: 28/04/2009 الساعة: 21:04 )
رام الله- معا- عقدت الشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق "بلازا"، اجتماع الهيئة العامة العادية وغير العادية، امس في قاعة فندق "البست ايسترن" بمدينة رام الله، وأقرت الهيئة العامة رفع رأس مال الشركة إلى 7 مليون دينار.

وحضر الاجتماع رئيس مجلس إدارة الشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق "بلازا" علي العقاد، و نظام أيوب مراقب الشركات في وزارة الاقتصاد الوطني، و موسى مناصرة المستشار القانوني للشركة ، والسيد علاء المصري من دائرة الشركات ممثل سوق فلسطين للأوراق المالية، و سعود بني عودة مدير دائرة الإصدار والإفصاح ممثل هيئة سوق رأس المال و أحمد دعدوع مدير التدقيق في شركة ديلويت آند توش مدقق الشركة الخارجي.

افتتح الاجتماع النظام أيوب بالإعلان عن نصاب قانوني بنسبة حضور بلغت 81.7%، ثم دعا علي العقاد إلى افتتاح الجلسة، الذي استهل دوره بالترحيب بالمساهمين والقائمين على الشركة، مشيداً بالدور الفعال والبناء الذي نتج عنه نمواً واضحاً في كافة المؤشرات، سواء التشغيلية أو المالية مع نهاية عام 2008، وقد جاء هذا النمو نتيجة للجهود التي بذلت على كافة المستويات خلال العام.

وتلا على العقاد تقرير مجلس الإدارة، الذي ركز على انجازات الشركة للعام 2008، والنجاحات التي حققتها الشركة وتطلعاتها المستقبلية لعام 2009، والتأكيد على دعم الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "أيبك" لهذه الشركة والمساهمين فيها والقائمين عليها.

من جانبه استعرض زهير العسيلي، الرئيس التنفيذي للشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق "بلازا"، انجازات الشركة لعام 2008 المنصرم وخطة عمل الشركة المتوقعة للعام 2009، حيث قال: "أن افتتاح فروع جديدة لسلسلة سوبرماركت برافو ، تأتي ضمن الخطة الإستراتيجية القائمة على توسيع أعمال وأنشطة الشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق في فلسطين، ونسعى لاستكمال خططنا لهذا العام والعام القادم بافتتاح مراكز جديدة في مناطق مختلفة تشمل العديد من المدن ومحافظات الوطن، بالإضافة إلى تطوير المراكز الحالية جميعها، إيماناً منا بضرورة التغيير للأفضل، ومواكبة التطوير في العالم.

وأكد العسيلي: "إن النجاحات المتميزة التي حققتها الشركة على الصعيد المالي جاءت متوازية مع الإنجازات الرائدة في قطاع التجارة والخدمات، وذلك بفضل الجهود الجماعية المتضافرة والمتماسكة

من جهته تلا أحمد دعدوع تقرير مدقق الحسابات المستقل للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2008 حيث قال " إن عملية التدقيق المالي تمت وفق المعايير الدولية للتقارير المالية للحصول على أدق البيانات وعلى تأكيد معقول من خلو البيانات المالية من الأخطاء الجوهرية، وتظهر كافة التفاصيل الدقيقة والرئيسية ونتائج أعمال الشركة".

وصادق المساهمون على تقرير مجلس الادارة والبيانات المالية للسنة المالية المنتهية في 31/12/2008 حسب الأصول وتمت تبرئة ذمة مجلس الادارة.
وفي نهاية اجتماع الهيئة غير العادية، اختتم العقاد الجلسة وقال "إن موافقة الهيئة العامة على زيادة رأس مال الشركة جاءت بإجماع الحضور ومن خلال رسملة قرض المساهم الأول، الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "أيبك" القابضة، و سيتم طرح ما تبقى من الزيادة في رأس مال الشركة بعد الرسملة في اكتتاب ثانوي خاص حسب الأصول والقانون، و في حال عدم تغطية الاكتتاب للأسهم المطروحة يفوض مجلس إدارة الشركة بعمل ما يراه مناسب حسب الأصول".

يشار إلى إن الشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق بلازا حققت أرباحاً مرضية العام الماضي2008 ، حيث سجلت الشركة مبيعات قاربت الثمانية عشرة مليون دولار أمريكي، وهي أعلى نسبة مبيعات تم تسجيلها منذ عام 2003. ومن الجدير بالذكر أن الشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق "بلازا" والتي تأسست في العام 1999هي إحدى استثمارات الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار المحدودة "أيبك".