الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ رائد صلاح يطالب الدول العربية والاسلامية بأخذ الدور المطلوب حيال قضية المسجد الأقصى المبارك

نشر بتاريخ: 09/01/2006 ( آخر تحديث: 09/01/2006 الساعة: 18:25 )
القدس - معا - بعث الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية في اراضي 48 برسائل الى سفراء الدول العربية والاسلامية في البلاد أطلعهم فيها على خطورة تواصل الحفريات الاسرائيلية الجارية تحت حرم المسجد الاقصى والكشف عن إقامة كنيس يهودي تحت حرم المسجد الأقصى المبارك ، وناشد الشيخ صلاح الدول العربية والاسلامية بأخذ الدور حيال قضية المسجد الأقصى المبارك .

وجاء في رسالة الشيخ رائد صلاح للسفراء العرب :" إننا نحيطكم علماً أن المسجد الأقصى يتعرض للإعتداءات المتكررة والهادفة إلى النيل من حرمته ، فآخر ما تم الكشف عنه بالدليل القاطع هو وجود كنيس مستحدث تحت المسجد الأقصى المبارك، هذا الكنيس يؤمه المصلون اليهود ثم إن مما تم كشفه وجود سبع غرف بناها أحد المصممين اليهود ويدعى إلياف نحليئيلي وأطلق عليها إسم "قافلة الأجيال" ، مدعياً زوراً وبهتاناً أنها تمثل تاريخ الشعب اليهودي الذي لم يرتبط يوماً من الأيام بتلك البقعة المباركة".

وأضاف الشيخ صلاح في الرسالة :" سراديب،أنفاق ،بوابات حديدية مقفلة وخلفها تجري الحفريات التي لا يعلم لها طول ولا عرض ولا عمق والمخفي أعظم وكل ذلك تم الكشف عنه بالصورة الحية" .

وختم الشيخ رسالته بالقول : "هذا غيض من فيض مما يتعرض له المسجد الأقصى، ومن أجل ذلك كله نناشدكم بأخذ دوركم لمطلوب حيال هذه القضية الملحة لأن الأقصى أمانة في أعناق الجميع".

وأبدى الشيخ رائد صلاح استعداده لمقابلة سفراء الدول العربية والاسلامية في البلاد في أي وقت يختارونه يرونه مناسبا.