الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشراوي: الانتخابات آلية لمحاربة الفساد ووضع حد للفلتان الأمني

نشر بتاريخ: 09/01/2006 ( آخر تحديث: 09/01/2006 الساعة: 21:07 )
بيت لحم - معا - حثت د. حنان عشراوي، ممثلة الطريق الثالث، الناخبين على المشاركة في الانتخابات التشريعية القادمة، لما تشكله من آلية ديمقراطية لمحاربة الفساد والقضاء على مظاهر الفلتان، وأكدت ان الخطط الاصلاحية موجودة لكن ما ينقص هو الارادة على تنفيذ وتطبيق تلك الخطط.

وشددت عشراوي على أهمية انتخاب ما يكفي من مرشحين من المصلحين وذوي النزاهة والخبرة للمجلس التشريعي القادم حتى يتمكنوا من التأثير بشكل أكبر وتنفيذ برامج الاصلاح والتنمية والتصدي للمفسدين وتعزيز مبادىء المساءلة والشفافية ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب.

ومن ناحيتها، أكدت عشراوي على ضرورة إعادة توزيع الموازنة، وضرورة النهوض بأوضاع الكادر الطبي والمعدات الطبية وإنصاف القطاع الصحي كونه من اكبر القطاعات الذي يحتاج لدعم ضخم. وأضافت أن برنامج قائمتها الانتخابية لا يفصل ما بين العمل السياسي والاصلاح وبناء المؤسسات.

كما قامت د. عشراوي بزيارة بلديتي بيت لحم وبيت ساحور، والتقت خلالها بأعضاء المجالس البلدية والعديد من فعاليات المدينتين، واستمعت منهم للمشاكل والمطالب من المجلس التشريعي الجديد، ومن السلطة الفلسطينية.

وفي بيت لحم، اطلع رئيس البلدية فيكتور بطارسة، النائب عشراوي على المشاكل المالية للبلدية وشح الموارد، إضافة الى توقف الدعم المالي من كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وسويسرا للمجلس بسبب تركيبته الحالية التي تضم عناصر من المعارضة الفلسطينية التي تتهمها تلك الدول بما يسمى بالارهاب.


وكانت د. عشراوي قد باشرت جولتها في بيت لحم، بزيارة مستشفى الحسين حيث التقت مدير المستشفى د. عيسى جعنينية وأعضاء الكادر الطبي فيها، واستمعت منهم عن مشاكل المستشفى وما ينقصها من معدات وكادر طبي واحتياجات أخرى. وأسهب جعنينة في شرح المأساة التي يعانيها الطاقم الطبي الذي أنهى على التو اضرابا مطلبيا لتحسين أوضاعه المعيشية.

وفي لقاء بلدية بيت ساحور الذي جمع المجلس البلدي والعديد من الفعاليات الوطنية في المدينة، أكد رئيس البلدية هاني الحايك أن المجلس التشريعي القادم سيكون مفصليا في تاريخ الشعب الفلسطيني.

واختتمت د. عشراوي جولتها في بيت لحم، بلقاء جماهيري في فندق بردايس، حضره المئات من ابناء بيت لحم، حيث قالت اننا لا نعدكم بانهاء كافة معانياتكم غدا، وأنما بتضافر جهودنا وتعاونكم يمكن لنا إحداث التغيير. وأضافت انه بعد ضعف الاصلاحيين في المجلس المنصرف في التأثير، ارتأينا تشكيل كتلة من الاصلاحيين ممن يشاركوننا نفس الرؤى حتى نحدث الاصلاح المنشود.