السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل تمنع عددا من قادة الديمقراطية من السفر عبر معبر الكرامة

نشر بتاريخ: 01/05/2009 ( آخر تحديث: 01/05/2009 الساعة: 19:46 )
القدس -معا- أعلن ناطق باسم الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت عددا من قادة الجبهة من السفر عبر معبر الكرامة إلى الأردن، وأعادتهم من دون إبداء الأسباب.

وقال نهاد أبوغوش عضو اللجنة المركزية للجبهة في بيان وصل "معا" نسخة منه أن مخابرات الاحتلال منعت خلال الأسبوع الماضي كلا من ماجدة المصري عضو المكتب السياسي للجبهة، وندى طوير، ورسمي عبد الغني، والدكتور نهاد الأخرس أعضاء اللجنة المركزية من السفر حيث كان بعضهم في طريقه لحضور مؤتمرات دولية، والبعض الآخر للمشاركة في اجتماعات مخصصة لبحث نتائج الحوار الفلسطيني.

ووصف الناطق هذه الخطوة بأنها تصعيد إسرائيلي مقصود ينذر بخطورة السياسات التي تنتهجها حكومة اليمين الاسرائيلي المتطرف تجاه كل مكونات الشعب الفلسطيني وتياراته الوطنية، وضد أي فرصة لاستئناف العملية السياسية بشكل عام.

وأوضح أن سياسة المنع من السفر كانت تقتصر في السابق على بعض القيادات والكوادر ممن لهم ملفات أمنية لدى الأجهزة الإسرائيلية، لكنها باتت بعد القرار الأخير تكتسب طابع العقوبات الجماعية الشاملة ضد القوى والفصائل الوطنية الفلسطينية، وهو ما يستدعي تدخل أطراف المجتمع الدولي للضغط على الحكومة الإسرائيلية، وحملها على احترام القوانين والمعاهدات الدولية.