الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أجيال" تنظم مهرجان الطفولة الثاني في المحافظة الوسطى

نشر بتاريخ: 02/05/2009 ( آخر تحديث: 02/05/2009 الساعة: 14:36 )
غزة- معا- نظمت جمعية أجيال للتنمية والإبداع بالمحافظة الوسطى مساء أمس الجمعة المهرجان الترفيهي الثاني للأطفال (امـرح والعـب) على أرض نادي خدمات المغازي بحضور ما يزيد عن خمسة الاف من الأطفال وذويهم.

وأوضح نبيل أبو رحمة عضو مجلس إدارة جمعية أجيال للتنمية والإبداع خلال كلمته أن هذا المهرجان يأتي بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة، بهدف التخفيف عن الأطفال ومحاولة لرسم البسمة على شفاههم بعد مشاهد الموت والدمار التي عايشوها.

وأضاف أبو رحمة: " أنه واجب علينا أن نرسم البسمة على وجوه أطفالنا ونعيد لهم الأمل في الحياة كما أن المهرجان يأتي لتخفيف الأعباء والمتاعب عن أمهاتنا وأخواتنا اللواتي كان لهن الدور الكبير في صمود المقاومة خلال الحرب على غزة".

وكان المهرجان الذي بدأ بمسيرة للأطفال انطلقت من أمام مسجد الدعوة باتجاه نادي خدمات المغازي قد تضمن العديد من الفقرات الممتعة والمميزة ، التي نجحت في انتزاع الضحكات من الأطفال والحضور، حيث عرضت مسرحية "جحا والحمار" إلى جانب عروض كوميدية للدمى، وفقرة المهرج، وعروض رياضية وترفيهية متنوعة، كما تألقت خلال المهرجان المنشدة سراء برهوم التي قدمت عددا من اللوحات الفنية الرائعة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المهرجان هو الثاني الذي تقيمه جمعية أجيال للتنمية والإبداع في المنطقة الوسطى حيث أقامت مهرجانها الأول في مخيم النصيرات الشهر الماضي في إطار برنامجها للدعم النفسي لأطفال غزة بعد الحرب.