الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة العمل تعقد ورشة عمل في سلفيت حول مؤتمر التشغيل الوطني

نشر بتاريخ: 15/06/2005 ( آخر تحديث: 15/06/2005 الساعة: 15:49 )
رام الله- دعا مشاركون في ورشة عمل حول التشغيل في فلسطين عقدت في محافظة سلفيت وزارة العمل الى اعادة النظر في برنامج البطالة المؤقت الذي تنفذه الوزارة وتحويله الى برنامج للمشاريع الصغيرة بهدف توفير فرص عمل دائمة وليست مؤقته .
جاء ذلك في ختام الورشة التي عقدتها وزارة العمل بالتعاون مع الشركاء الاجتماعيين ووزارات ومؤسسة حكومية واهلية في اطار التحضيرات التي تقم بها الوزارة بالتعاون مع اطراف النتاج وجهات اخرى ذات علاقة لعقد مؤتمر وطني للتشغيل منتصف الشهر القادم .

واكد حسين العابد مدير عام التشغيل في الوزارة في مداخله له خلال الورشة ان حل مشكلة البطالة لا ياتي على عاتق وزارة العمل لوحدها وانما هي مسؤولية كافة الاطراف والهيئات والقطاعات سواء الحكومية منها او الاهلية .
واشار العابد ان الهدف من عقد مؤتمر التشغيل هة الوقوف على واقع البطالة في فلسطين وتحويل هذه القضية الى اولوية تنموية اولى ووضعها على الاجندة الوطنية للسلطة والمجتمع .

وذكر ان عدد المستفيدين من برنامج البطالة خلال العام الماضي 2004 لوحده بلغ اكثر من 54 الف مستفيد بينما عدد المسجلين للاستفادة 333 لف من مختلف محافظات الوطن وضاعفت الوزارة هذا العام عدد المستفيدين في كل دفعه من حوالي 20 الف الى 45 لف .