الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة المقالة تعقد امتحان البورد الفلسطيني لطب الأسرة

نشر بتاريخ: 03/05/2009 ( آخر تحديث: 03/05/2009 الساعة: 14:19 )
غزة- معا-عقدت وزارة الصحة المقالة الامتحان الثاني لبرنامج البورد الفلسطيني لطب الأسرة في مقر الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية الكائن في عيادة شهداء الرمال بحضور د. فؤاد العيسوي مدير عام الرعاية الأولية والدكتور عبد الرحمن الداهودي منسق برنامج البورد الفلسطيني وذلك تحت إشراف المجلس الطبي الفلسطيني.

ويهدف البرنامج البورد الفلسطيني لرفع كفاءة ومستوى الأطباء العاملين بالرعاية الصحية الأولية، وللمرة الأولى على المستوى الفلسطيني يتم فيها تخرج دفعة أولى في تخصص طب الأسرة أسوة بالتخصصات الأخرى بالمستشفيات.

والجدير ذكره انه تم قبول دفعة جديدة مكونة من ست أطباء في برنامج البورد الفلسطيني لطب الأسرة ، وحيث تسعى وزارة الصحة بغزة لتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين من خلال أطباء أكفاء ، يقدمون الخدمات الصحية الشمولية المتكاملة والمستمرة وذلك من اجل خدمة المواطن الفلسطيني.

ويشار إلى أن الامتحان الذي عقد للأطباء يتكون من جزء الإكلينيكي والشفوي وقد اجتاز الأطباء الامتحان التحريري الذي عقد بالمجلس الطبي، وان الأطباء المتقدمين من الأطباء العاملين بمراكز الرعاية الصحية الأولية بقطاع غزة الملتحقين ببرنامج البورد الفلسطيني لطب الأسرة .