الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوقاف طولكرم تقوم بزيارة تفقدية وفعاليات فرح ومرح للأيتام

نشر بتاريخ: 03/05/2009 ( آخر تحديث: 03/05/2009 الساعة: 19:01 )
طولكرم - معا- نظمت مديرية الأوقاف والشؤون الدينية في طولكرم، زيارة للأيتام في جمعية دار اليتيم العربي، وجمعية الهلال الأحمر في المدينة، وقدّمت لهم الحلوى، في خطوة من قبل المديرية للتواصل معهم والتخفيف عنهم.

وتكون الوفد الزائر من مدير الأوقاف عدنان سعيد، وبرهان السعدي المسؤول في وزارة الأوقاف، وعدد من الإداريين والأئمة، ووعد مدير الأوقاف بتوفير واعظين وواعظات لإرشاد النزلاء والنزيلات من الأيتام، كما وعد من يحفظ جزءا من القرآن الكريم لغاية شهر تموز بعمرة كجائزة تكريمية.

وفي سياق متصل، أقامت المديرية فعاليات " فرح ومرح " للأيتام في جمعية الهلال ودار اليتيم والحالات الاجتماعية، بمشاركة نحو (150) طفلا وطفلة، وذلك في مكتبة دار الحديث الشريف بالمدينة، حيث شاركهم أطفال من أبناء الموظفين، ليكونوا زملاء لهم في اللعب والمرح، وللتخفيف من الضغوط النفسية التي يواجهونها، ووزّعت الألعاب والحلوى عليهم.

وقال سعيد، أن هذه الأنشطة تأتي لتحقيق الدور المجتمعي لمديرية، وسنواصل هذا الدور كرسالة وواجب، موضحاً انه سيعمل على توفير واعظين و واعظات لإرشاد النزلاء الأيتام.

ووعد سعيد من يحفظ القرآن الكريم من النزلاء لغاية شهر تموز بجائزة تكريمية عبارة عن " رحلة عمرة ".

واوضح السعدي " أن رسم الابتسامة على وجنات الأيتام مهمة وطنية وواجب ديني وتكريس لإنسانية ومجتمعية الدور الذي تقوم به وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، مناشداً مؤسسات المجتمع المدني إعطاء هذه الظاهرة المؤلمة ببعدها الاجتماعي أهمية في برامجهم ".