الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القيادة المركزية للتحرير الفلسطينية في الضفة تدعو لإنهاء حالة الانقسام

نشر بتاريخ: 03/05/2009 ( آخر تحديث: 03/05/2009 الساعة: 20:08 )
رام الله- توجهت القيادة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينية قي الضفة الغربية بمناسبة اليوم الوطني للجبهة، بالتحية إلى أبناء شعبنا الفلسطيني في الوطن وكافة أماكن اللجوء و الشتات واستذكرت شهداء الجبهة وقادتها وشهداء الثورة الفلسطينية.

وأكدت أن السابع والعشرين من نيسان اليوم الوطني لجبهة التحرير الفلسطينية هو يوم تجديد العهد والقسم, يوم التمسك بالمبادئ والمثل والقيم والأهداف الوطنية السامية النبيلة التي بذل شعبنا في سبيلها كل غالٍ ونفيس ولم تنكسر إرادته .

وقالت في بيان وصل معا نسخة منه :"تمر هذه المناسبة العظيمة ، في وقت تعيش فيه قضيتنا الوطنية أسوا مراحلها جراء التناحر المميت على السلطة بين أقطاب النزاع الفلسطيني، وانفصال تام بين جناحي الوطن وفي ظل وجود حكومتين على شعب مقسم ومنقسم ويرزح تحت وطأة الاحتلال".

ودعت القيادة المركزية للجبهة بهذه المناسبة إلى ضرورة المصالحة الوطنية، وإنهاء حالة الانقسام السياسي والجغرافي، مؤكدة على أن المستفيد الوحيد من حالة الانقسام هو الاحتلال الإسرائيلي.

وفي الوقت الذي رحبت به القيادة المركزية للجبهة بالحوار الوطني من اجل إنهاء حالة الانقسام بين شطري الوطن التي أساءت لشعبنا على كافة المستويات .

ودعت إلى تغليب المصلحة الوطنية العليا لشعبنا على المصالح الحزبية والفئوية الضيقة، مؤكدة على ضرورة توفر حسن النوايا لدى حركتي فتح وحماس من اجل الوصول إلى توافق وطني يعيد الاعتبار لقضيتنا الوطنية ويوحد الصف لمواجهة كافة التحديات والمخاطر التي تحدق بقضيتنا الوطنية.

كما دعت إلى إعادة بناء وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية وإجراء اتنخابات لمؤسساتها في الوطن وحيثما أمكن في الشتات على قاعدة التمثيل النسبي الكامل، و بمشاركة جميع الفصائل الفلسطينية دون استثناء .

وعلى الصعيد الدولي تدعو القيادة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينية في الضفة الغربية مجلس الأمن واللجنة الرباعية الدولية الخاصة بالشرق الأوسط إلى اتخاذ موقف حازم تجاه التجاوزات والاعتداءات والممارسات الإسرائيلية المتواصلة بحق شعبنا واستمرار اجتياحاتها المتواصلة للمدن والقرى الفلسطينية وسياسة الاغتيالات واستمرار الاستيطان والجدار والحصار .

كما طالبت الجبهة بالعمل الجاد من اجل رفع الحصار عن شعبنا في قطاع غزة.و تدعو الشقيقة مصرالى فتح المعابر و الحدود مع قطاع غزة في ظل استمرار معاناة أهلنا هناك وتردي الأوضاع الإنسانية.

وحذرت القيادة المركزية للجبهة من استمرار مخططات الاحتلال الرامية لتهويد مدينة القدس وطمس هوية المدينة وتغيير طابعها العربي والإسلامي وتفريغها من أهلها، داعية لجهد عربي وإسلامي لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس.