الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
ابوعبيدة: مستعدون لحرب استنزاف طويلة ضد الجيش الاسرائيلي
ابوعبيدة: جيش العدو يتفاخر بجرائمه التي ارتكبها في غزة كإنجازات عسكرية
كلمة مصورة للناطق العسكري باسم كتائب القسام "أبو عبيدة"

في بطولة الجامعات فلسطين تلاقي الاردن بمنافسات الطالبات

نشر بتاريخ: 04/05/2009 ( آخر تحديث: 04/05/2009 الساعة: 13:56 )
بيت لحم - معا - قالت صحيفة الرأي اردنية في عددها اليوم ان رئيس المجلس الاعلى للشباب د عاطف عضيبات افتتح البطولة العربية الثانية للمنتخبات الجامعية بقاعة الامير حمزة بن الحسين بمدينة الحسين للشباب.
حضر حفل الافتتاح امين عام الاتحاد العربي للرياضة الجامعية د .عمر عبد العزيز نائب رئيس الاتحاد الاسيوي ورؤساء الوفود المشاركة وهي الامارات العربية المتحدة، مصر، الجزائر، سلطنة عمان ؟ سوريا ، فلسطين اضافة الى الاردن الدولة المنظمة.

وقال رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات الاردنية رئيس جامعة الحسين بن طلال في كلمته خلال حفل الافتتاح ان الهدف من اقامة هذه البطولة جمع شمل الشباب الجامعي وتجسيد التعاون البناء بين الاشقاء العرب تحقيقا لتوجهات جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين بالاهتمام بقطاع الشباب.
والقى امين عام الاتحاد العربي للرياضة الجامعية د . عمر عبد العزيز كلمة حيا فيها جهود الاردن في تنظيم البطولة واعرب عن شكره وتقديره للاتحاد الرياضي للجامعات الاردنية الذي تصدى لاحتضانها للمرة الثانية على التوالي .

واشتمل برنامج الحفل الذي جاء شيقا وبسيطا على فقرة فنية لفرقة جامعة فيلادلفيا تغنت بالعروبة وقائد الوطن صفق لها الجميع فيما قدمت فرقة جامعة ال البيت لوحة رائعة من الفلكلور الشعبي نالت اعجاب الحضور وكان الطالب انس الدغامين قد استهل الحفل بآيات عطرة من القرآن الكريم فيما تلا عادل الاميري من الامارات قسم للاعبين .

فوز الجزائر على الامارات حقق المنتخب الجزائري للطلاب امس فوزا صعبا على الامارات 80/76 (32/28) في اولى مباريات البطولة والتي جرت بقاعة الامير حمزة.

وجاء فوز الجزائر نظرا لفارق الطول وتحيز من الفريق بولعراف وحفص ومن الامارات خليفة عبد الله وحسين عمر واستطاع المنتخب الاماراتي الجامعي مجاراة منافسه وتقدم في الربع الثالث 63/60 غير ان قدادة عمر كان الورقة الرابحة في المنتخب الجزائري الذي حسم المباراة لصالحه بفارق 4 نقاط طالبات الاردن - فلسطين قاعة الجامعة الاردنية يبدأ المنتخب الجامعي الاردني مشواره اليوم بلقاء نظيره الفلسطيني عند الثانية بعد ظهر اليوم بقاعة الجامعة الاردنية ويعتمد المنتخب على مهارة سارة ماتوخ في صناعة الالعاب وبناء الهجمات لروبي حبش ورشا عبده فيما يتناوب في استثمار الكرات ثلاثي الارتكاز ديما ماهر ولبنى ناصر ودانة فضة ويملك مدرب الفريق خيارات عديدة في مختلف المراكز ويتولى تدريب المنتخب سيرسا نغوي طلاب الاردن ؟ الامارات قاعة الامير حمزة يعتمد المنتخب الجامعي الاردني على احمد شاكر في صناعة الالعاب باسناد من تامر قطامي ومالك خشان فيما يتولى علي جمال وعبد اللطيف القدومي واحمد حمارشة التناوب في التسجيل تحت اسلة فيما يبرز من الامارات خليفة عبد الله وحسين عمر.
وكان منتخب الاردن للطلاب قد خاض امس اولى مبارياته امام منتخب عمان ننشر تفاصيلها غدا فيما تقام اليوم اربعة لقاءات حيث يلتقي الاردن فلسطين في الثانية بعد ظهر اليوم بقاعة الجامعة الاردنية ضمن منافسات الطالبات يعقبها في الرابعة بذات القاعة مصر والجزائر وفي منافسات الطلاب يلتقي عمان مع سوريا في العاشرة صباحا بقاعة الامير حمزة يليها في الثانية عشر الاردن مع الامارات بذات القاعة.