الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة فلسطين الأمريكية تنظم يوما مفتوحا بعنوان "القدس عاصمة الثقافة"

نشر بتاريخ: 04/05/2009 ( آخر تحديث: 04/05/2009 الساعة: 11:30 )
رام الله- معا- أقامت مدرسة فلسطين الأمريكية في البيرة يوماً مفتوحاً بعنوان " القدس عاصمة الثقافة العربية" وذلك ضمن أنشطتها السنوية وذلك تحت رعاية مجلس أولياء الأمور في المدرسة وبحضور عدد كبير من الأهالي والوزارات والمؤسسات المختلفة.

وفي كلمة ألقاها حاتم عبد القادر مستشار رئيس الوزراء لشؤون القدس وضح للحضور المخاطر التي تحيط بمدينة القدس والأعمال الجارية لتغيير معالمها و طمس هويتها الفلسطينية.

وقد أشارت مدير الشؤون الأكاديمية ربى المهتدي إلى أهمية التأكيد على المفاهيم المتعلقة بمدينة القدس و أصالتها و عروبتها وحق الطلاب في زيارتها والتعرف على معالمها.

وشكرت المهتدي كافة المؤسسات التي ساهمت بتوفير الدعم للأنشطة والفعاليات في هذا اليوم الذي اشتمل على مجموعة من الأنشطة مثل الدبكة الشعبية، العروض الرياضة، الزجل الشعبي والقصائد الشعرية التي نالت إعجاب الحضور.

وقد زينت المدرسة بجدران من عمل الطلاب تشبه جدران مدينة القدس بالإضافة إلى عرض للمصنوعات المشهورة في مدينة القدس مثل المطرزات والأعمال الخشبية، ومخطوطات للطلاب حول تخيلاتهم للمدينة المقدسة أبرزت مدى الانتماء لهذه المدينة، كما احتوى اليوم على زوايا خاصة بالمأكولات والحلويات المتنوعة، كما و اشتمل المعرض على زاوية للكتاب.

هذا وقد شاركت عدد من المؤسسات المقدسية في بعض الفعاليات والأنشطة مثل مسرح الحكواتي، ومؤسسة الرؤيا الفلسطينية، ومركز دراسات القدس.