الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان ورحلة ترفيهية لأبناء الأسرى في محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 04/05/2009 ( آخر تحديث: 04/05/2009 الساعة: 15:21 )
بيت لحم- معا- نظم نادي الأسير الفلسطيني وجمعية الأسرى المحررين في محافظة بيت لحم رحلة ترفيهية لأبناء الأسرى وذويهم إلى مدينة أريحا، شارك فيها أكثر من ألف طفل من أبناء الأسرى وعائلاتهم.

وأفاد عبد الله الزغاري مدير نادي الأسير في محافظة بيت لحم أن الحافلات أقلت المشاركين في الرحلة من ساحة المهد في مدينة بيت لحم باتجاه قصر هشام في مدينة أريحا حيث استمع المشاركون إلى الشرح عن أهمية الآثار القديمة في قصر هشام، ثم توجهت الحافلات إلى حديقة الباباي في أريحا.

وقد تخلل اليوم الترفيهي عددا من الفقرات الفنية الترفيهية والمسابقات بالإضافة إلى برنامج السباحة ومشاهدة عدد من الحيوانات والطيور.

وفي كلمة لمدير جمعية الأسرى والمحررين محمد عبد ربه قال فيها" ان الوفاء والتضامن مع أسرانا يحتم علينا رعاية أبنائهم وذويهم ومحاولة التخفيف من معاناتهم داخل السجون وأن هذا النشاط يعبر عن مدى تمسكنا بقضية أسرانا الصامدين خلف القضبان، مؤكداً أن الفرج قريب لجميع الأسرى والأسيرات".

وفي كلمته أمام المشاركين في اليوم الترفيهي وجه عبد الله الزغاري رئيس نادي الأسير الفلسطيني في محافظة بيت لحم التحية للأسرى والأسيرات ولعائلات الشهداء والمبعدين وحيا أطفال الأسرى من الأشبال والزهرات، قائلاً :"أنتم أمل المستقل وجيل البناء والتغيير، لتبقى البسمة مرسومة على شفاهكم برغم المعاناة وقهر السجن والسجان، سيظل الأمل يخبرنا بأن فجر الحرية آت لا محال".

وتخلل المهرجان عدد من الفقرات الفنية التي قدمتها فرقة العواصف للفنون الشعبية من بيت فجار، وقدمت عدد من بناء الأسرى والشهداء مجموعة من القصائد والفقرات الفنية.