الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأوقاف يستقبل النائب أبو علي يطا ووفدا من بلدية يطا

نشر بتاريخ: 05/05/2009 ( آخر تحديث: 05/05/2009 الساعة: 15:47 )
القدس- معا- التقى الشيخ جمال بواطنة وزير الأوقاف والشؤون الدينية في مكتبه بالعيزرية وفدا من أهالي بلدة يطا ضم كلا من النائب أبو علي يطا وأعضاء المجلس البلدي في يطا تيسير النواجعه وجميل حوشيه.

وتحدث النائب أبو علي يطا مشيدا بدور وزير الأوقاف والجهود التي يبذلها خلال تسلمه مسؤولية وزارة الأوقاف والنقلة النوعية التي حدثت في عمل وزارة الأوقاف والتي تجلت بتصحيح الخطاب الديني نحو بناء مجتمع قوي وسليم وكذلك النهضة التي حصلت في المشاريع الوقفية والحج والعمرة ولجان الزكاة والتعليم الشرعي ومؤسسة إحياء التراث.

وقدم أعضاء الوفد شرحا عن واقع مدينة يطا والمؤسسات العاملة فيها، وتقدموا بطلب إلى الوزير بالعمل على فتح مديرية للأوقاف في مدينة يطا أسوة بالعديد من الوزارات والمؤسسات الحكومية التي قامت بفتح مديرات وذلك للتسهيل على الأهالي في يطا والبلدات والقرى المجاورة المحيطة بمدينة يطا خاصة أنا يطا والقرى التي حولها بها ما يزيد عن 95 مسجدا وعدد سكانها يزيد عن تسعين ألفا.

بدوره شكر الشيخ بواطنه الوفد على هذه الزيارة مرحبا بهم في وزارة الأوقاف التي فتحت أبوابها أمام كافة شرائح المجتمع مقدما شرحا عن ما تقوم به الوزارة خدمة لابناء شعبنا في مختلف مواقعهم الجغرافية تحقيقا لرسالة وزارة الأوقاف التي تبذل جهدا في متابعة قضايا أبناء الشعب الفلسطيني.

وبخصوص افتتاح مقر لمديرية أوقاف في يطا وزيارة البلدة فقد وعد الوزير الوفد بزيارة المدينة والاطلاع على أوضاعها وبحث إمكانية فتح مديرية أوقاف في القريب العاجل، مؤكدا أن الوزارة جاهزة للتعاون مع بلدية يطا ومؤسسات المجتمع المدني.