السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نحو 27 مرشحا عن دائرة القدس يؤكدون على حق المقدسيين في المشاركة الحرة دون قيد أو شرط

نشر بتاريخ: 13/01/2006 ( آخر تحديث: 13/01/2006 الساعة: 14:16 )
القدس - معا - أصدر 27 مرشحاً من دائرة القدس الانتخابية أمس بياناً من تسع نقاط، حددوا فيه موقفهم الثابت من قضية الانتخابات التشريعية ومشاركة المقدسيين فيها.

وجاء في نص البيان: -
يؤكد مرشحو دائرة القدس الانتخابية أن الانتخابات التشريعية القادمة شأن فلسطيني داخلي لا يحق لأي طرف خارجي التدخل به.

التأكيد على ضرورة اجراء الانتخابات التشريعية الفلسطينية القادمة في موعدها في 25 كانون ثاني 2006 وعدم ارجائها لأي سبب أو تشويش تؤوي اليه الاجراءات الاسرائيلية.

يثمن المرشحون الموقف الداعم لإقامة انتخابات حرة ونزيهة من قبل المجتمع الدولي لجميع هيئاته.

المطالبة تعزيز المبادرات الامريكية، والاوروبية، والدولية التي تدعو الى زيادة مراكز الاقتراع التي من شأنها تأمين انتخابات عادلة، ويطالب المرشحون أن تكون مكاتب مؤسسات المجتمع المدني في المدينة، ومقراتها هيئات الأمم المتحدة والهيئات الدولية تحت تصرف لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية.

تمكين جميع المواطنين المقدسيين من الانتخاب بموجب بطاقة الهوية، وضمان عدم تعريضهم لأية مضايقات اسرائيلية في يوم الاقتراع.

مطالبة المجتمع الدولي، وجميع من يؤمن في الحرية والديمقراطية أن يمد يد العون للمساعدة في انجاح الحملة الانتخابية لدعم انتخابات ديمقراطية ونزيهة.

إدانة الاجراءات الاسرائيلية باعتقال واستدعاء المرشحين ومؤيديهم، حيث تعرض عدداً منهم للاعتقال، والاستجواب، والتوقيف.

المطالبة بادانة والغاء جميع الاجراءات " القضائية" الاسرائيلية التي اتخذت على خلفية النشاطات الانتخابية، في مدينة القدس.

دعوة جميع المقدسيين الى التوجه الى صناديق الاقتراع حيثما وجدت والادلاء بأصواتهم فيها.

ووقع البيان المرشحون التالية اسماؤهم:-
فدوى صليبا قسطندي خضر، حنا سمعان خوري، حاتم عباس محمد صلاح الدين، أسعد حسن غزاونة، يعقوب جمعة قرش، هاني احمد علي عيساوي، عبد اللطيف شحدة عبد خليل غيث، سيمون ابراهيم جليل عوض، عاهد محمد مصطفى علوش، ابراهيم سعيد ابو سالم، محمد عمران صالح طوطح، وائل محمد عبد الفتاح عبد الرحمن، احمد محمد احمد عطون، اياد محمد رشدي السلايمة، ناصر محمد موسى قوس، متري جورج متري نصراوي، طلال عبد الجبار اسماعيل ابو عصفة، أفيفان زكريا عبدلله سابيلا، يونس علي حسن جعفر، سعيد يفين ذياب داود، خليل علي خليل ابو رياد، احمد زيد موسى غنيم، حمدي فوزي حسن الرجبي، جهاد ابو زيد، ضيف الله نصار ابو داهود، يعقوب نصري عامر، احمد محمد جبر عبد الرحمن.