الجمعة: 14/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية زراعة الخليل تتفقد وحدات تصنيع الالبان في يطا وبني نعيم

نشر بتاريخ: 06/05/2009 ( آخر تحديث: 06/05/2009 الساعة: 13:07 )
الخليل-معا- قامت الطواقم الفنية في مديرية زراعة محافظة الخليل بزيارة تفقدية لوحدات تصنيع الالبان في يطا وبني نعيم حيث قام المهندس اسامة جرار نائب المدير والمهندس نادر الكركي رئيس قسم الالبان والمهندسة هند الجعبري رئيسة قسم التنمية الريفية والمهندسة سحر الشعراوي رئيسة قسم الانتاج النباتي والاعلام بزيارة وحدة تصنيع الالبان في قرية الكرمل والتي أنشأتها وزارة الزراعة وبالتعاون مع اللجنة النسوية لنادي شباب الكرمل وذلك من خلال نشاطات المشروع الزراعي الاقليمي الدنماركي.

وكذلك تمت زيارة وحدة تصنيع الالبان البلدية التابعة لجمعية بني نعيم التعاونية لتربية الاغنام وكذلك وحدة تصنيع الالبان التابعة لجمعية المنطار التعاونية في بلدة يطا، وتم خلال هذه الزيارة الاطلاع على سير العمل وتقديم الارشادات اللازمة وبحث المشاكل المتعلقة بالتسويق حيث تقوم هذه الوحدات بتجميع حليب الاغنام من المزارعين وتصنيعه بالطرق العلمية والصحية.

وأشار عثمان ابو شرخ مدير الزراعة الى ضرورة اقامة مثل هذه الوحدات لتصنيع حليب الاغنام بطرق صحية وملائمة تسويقياً مما يزيد من أرباح المزارعين ويضمن جودة المنتجات .

وكذلك تم خلال الجولة زيارة مشاهدات الفطر ( عش الغراب ) والتي تنفذها المديرية لدى سيدات في مناطق بني نعيم – يطا والظاهرية.