الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من محافظة القدس يزور الاتحاد العام لعمال فلسطين

نشر بتاريخ: 06/05/2009 ( آخر تحديث: 06/05/2009 الساعة: 13:48 )
القدس- معا- زار نائب محافظ القدس عبد الله صيام ومدير مكتب العمل في المحافظة د. بهاء طه مكتب الإتحاد العام لعمال فلسطين يوم أمس.

وكان في استقبالهم رئيسة الاتحاد وداد منويل وأعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد و رؤساء نقابات البناء والخياطة والنقل والمؤسسات والزراعة والبتروكيماويات ودائرة المرأة في الاتحاد وعدد من أعضاء النقابات الفرعية.

وقدمت وداد منويل شرحاً مفصلاً عن أوضاع الاتحاد العام ومعاناته والتحديات التي يعاني منها على الصعيدين المادي والمعنوي، مؤكدة على التزام الاتحاد بالمباديء والثوابت الوطنية والمطالب العمالية الشرعية وتحت إشراف الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين.

واعتبرت أن هذه الزيارة تعتبر لدلالة واضحة على مدى التنسيق والتعاون المشترك بين الاتحاد ومؤسسات المحافظة الرسمية ودعت إلى تكثيف وتبادل الزيارات، مطالبا النقابيين من نائب المحافظ بدعم الاتحاد حسب الإمكانيات المتوفرة والتعاون المشترك في عدد من البرامج التشغيلية والتنموية، وشددوا على أهمية تعزيز الشراكة الاجتماعية والنهوض بعمال محافظة القدس بشكل عـام.

من جانبه هنأ نائب المحافظ عبد الله صيام أعضاء الاتحاد وعمال القدس بمناسبة الأول ن أيار عيد العمال العالمي وثمن دور الاتحاد في عمل الأنشطة الفاعلة والقيادية والتي من شأنها أن تعزز دور العامل في المجتمع المدني.

وأشار نائب المحافظ إلى أن المحافظة جاهزة للتعاون مع الاتحاد في توفير بعض المساعدات التي تتوفر بين الحين والآخر وتعهد بدعم مقر الاتحاد في بعض القضايا التي يعجز عنها الاتحاد.

وطالب الاتحاد بتكثيف جهوده في متابعة قضايا العمال ومشاكلهم في أسواق العمل المحلية والإسرائيلية، مشيرا إلى انه يوجد إمكانية للتعاون مع الاتحاد في عدد من القضايا الاجتماعية والمهنية وإمكانية إشراك الاتحاد في عضوية عدد من اللجان الوطنية في المحافظة.

كما طالب مدير مكتب العمل د. بهاء طه الذي نقل تهاني وزارة العمل إلى عمال القدس واتحادهم الاتحاد العام لعمال فلسطين محافظة القدس، مشيدا بدورهم حيث طالبهم بتصويب كافة أوضاع النقابات الفرعية واستكمال تشكيلها والعمل على خلق مزيداً من البرامج التنموية والتوعية للعمال. وأبدى استعداد مكتب العمل في المحافظة للتعاون البنّاء مع الاتحاد في المحافظة وإشراكه في عدد من البرامج العمالية.