الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناشدة نقابية لفتح الشارع الرئيس في محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 06/05/2009 ( آخر تحديث: 06/05/2009 الساعة: 15:10 )
سلفيت- معا- ناشد رئيس نقابة النقل في محافظة سلفيت المؤسسات الحقوقية والدولية الضغط على سلطات الاحتلال لفتح الشارع الرئيس لمحافظة سلفيت والذي يعتبر شريان الحياة للمحافظة من النواحي الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح ابراهيم عمران "ابو عمر" أن إغلاق الشارع الرئيس الموصل لمركز المحافظة "سلفيت" يتسبب يوميا بخسائر اقتصادية جسيمة لسلفيت وقراها، مضيفا أن مواصلة إغلاق الشارع يدمر النسيج الاجتماعي ويقطعه ويتسبب في تشويش العملية التعليمية وتخريب مختلف القطاعات الأخرى في المحافظة خاصة أن الشارع مغلق منذ بداية انتفاضة الأقصى.

وطالب المنظمات الحقوقية سرعة التحرك وعدم الاكتفاء بتوجيه الكتب ورفع القضايا التي قد تطول عدة سنوات معتبرا أن الاحتلال الاسرائيلي لا يعير وزنا للمواثيق الدولية لا يحترم القانون الدولي و الإنساني.

من جهته اعتبر رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين محمود البر أن إغلاق الشارع ووضع الحواجز وبناء الجدار ومواصلة توسيع المستوطنات والمنطقة الصناعية في سلفيت على حساب أراضي المحافظة والانتهاكات اليومية بحق العمال الفلسطينيين تؤكد أن الاحتلال لا يسعى إلى السلام وإقامة الدولة الفلسطينية بل يحاول كسب مزيد من الوقت وفرض سياسة الأمر الواقع لسياسته القائمة على الغطرسة والقوة والظلم.