الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يلتقي نائبين من حماس ويبدي استعداده لفتح مكتب التشريعي

نشر بتاريخ: 07/05/2009 ( آخر تحديث: 08/05/2009 الساعة: 10:48 )
طولكرم- معا- التقى محافظ طولكرم العميد طلال دويكات "ولأول مرة منذ سيطرة حركة حماس على قطاع غزة" بالنائبين عن حركة حماس الشيخ فتحي قرعاوي، والمهندس عبد الرحمن زيدان وزير الأشغال السابق، وذلك في مكتب المحافظة اليوم الخميس.

وأكد العميد دويكات، انه لا مانع لدى السلطة الوطنية من اعادة افتتاح مكتب المجلس التشريعي في طولكرم، لكي يمارس النواب دورهم بعيداً عن الفئوية والحزبية، والعمل من اجل تحقيق مصالح المواطنين بدون تمييز، مشدداً على ضرورة بث روح المحبة والوحدة بين الجميع، والابتعاد عن كل ما من شأنه ان يذكي روح الفتنة والانقسام.

وشدد العميد دويكات على اهمية انتهاج اسلوب الحوار، باعتباره الاسلوب الوحيد لحل التناقضات الداخلية والتغلب على الخلافات، من خلال تغليب المصلحة الوطنية العليا على المصالح الفئوية والشخصية، خصوصاً وان الشعب الفلسطيني لا زال يتعرض لاجراءات الاحتلال التعسفية، الرامية لتهويد القدس والتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني، وهذا يستلزم العمل بكل السبل على انهاء حالة الانقسام وترسيخ الوحدة الوطنية، وتوجيه كل الطاقات والجهود لمواجهة المخططات الاحتلالية التي تستهدف ابناء الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.

وشدد دويكات على اهمية حرص السلطة الوطنية على توفير الامن والامان لجميع المواطنين، وتكريس سيادة القانون، والحفاظ على النظام والاستقرار في محافظة طولكرم.

من ناحيتهم، اكد النائبان زيدان وقرعاوي على اهمية مثل هذه اللقاءات، والتي تؤدي الى التواصل والتحاور، وتقريب وجهات النظر بين مختلف فئات الشعب الفلسطيني، والعمل على تحقيق مصالح جميع المواطنين.