الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مياه الامطار تتدفق على غرف المعتقلين في سجن هشارون والتدفئة معدومة

نشر بتاريخ: 14/01/2006 ( آخر تحديث: 14/01/2006 الساعة: 13:50 )
بيت لحم- معا- اشتكى الاسير عمر صالح الاعرج من سكان طولكرم والمعتقل منذ تاريخ 8/11/2002 والمحكوم بالسجن 11 سنة والقابع في سجن هشارون لمحامية نادي الاسير الفلسطيني حنان الخطيب من الاوضاع الصعبة التي يعيشها الاسرى في السجن.

وقال الاسير المذكور ان مياه الامطار تتدفق على غرف الاسرى لأن حيطان السجن مهترئة مشيراً الى انعدام التدفئة ما يتسبب في اصابة الاسرى بالرشح والانفلونزا طوال فترة الشتاء.

وافاد الاسير ان ادارة السجن قدمت وعودات كثيرة من اجل اصلاح الوضع وتحسين ظروف الاعتقال الا ان هذه الوعودات لم تنفذ حتى اليوم.

واشتكى الاسير المذكور من التفتيشات الفجائية في ساعات متأخرة من الليل وما تسببه من ازعاج للاسرى وعدم استقرار, وقال: ان التفتيشات تكون بحجج واهية وتسبب الازعاج للاسرى بحيث يتم العبث في اغراضهم الشخصية.

وتحدث الاعرج عن اوضاع العديد من الاسرى الممنوعين من زيارة اهاليهم بحجج امنية, مؤكداً وجود مماطلة بادخال الاهالي للزيارة بحيث يبقون مدة طويلة خارج ابواب السجن قبل السماح لهم بلقاء الاسرى وتكون مدة الزيارة قليلة لا تتعدى 25 دقيقة.

وقد ناشد الاسير الصليب الاحمر الدولي ومؤسسات حقوق الانسان التدخل من اجل السماح للاسرى الممنوعين من لقاء ذويهم والضغط من اجل اعطاء الاسرى المدة الكافية اثناء الزيارة حيث ان القانون يجيز للاسير لقاء ذويه مدة 45 دقيقة.