الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الثقافي البريطاني يختتم دورة لمشرفي اللغة الإنجليزية

نشر بتاريخ: 08/05/2009 ( آخر تحديث: 08/05/2009 الساعة: 12:39 )
رام الله- معا- اختتم اليوم الجمعة في فندق الروكي في مدينة رام الله دورة تدريبية قام بتنظيمها المجلس الثقافي البريطاني قد أشرف على تنفيذها المدرب مايكل كونولي، مدير التدريب للغة الانجليزية في المجلس الثقافي البريطاني، وشارك في التدريب واحد وعشرون مشرفا للغة الانجليزية يعملون في وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية ووكالة الغوث لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية (UNRWA).

واستمرت الدورة لمدة خمسة أيام تم خلالها تدريب المشاركين وتزويدهم بالمعلومات والمواد اللازمة والتحضيرية المتعلقة بالنموذج الأول لامتحان تقييم المهارات التعليمية للمدرسين المعروف بامتحان"TKT "وذلك بهدف تأهيلهم وتهيئتهم لاجتياز الامتحان آنف الذكر.

جدير بالذكر بان امتحان الـ" TKT " يعتبر امتحانا دوليا يهدف إلى تقييم المهارات التعليمية لدى مدرسي اللغة الانجليزية لغير الناطقين بها ويقوم على إدارته جامعة كامبريدج البريطانية بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني.

يذكر أن التدريب لاجتياز هذا الامتحان يهدف إلى تطوير مهارة المشاركين وزيادة معرفتهم وذلك من خلال تزويدهم بأحدث الوسائل والأساليب والمنهجيات المتبعة في التدريس من وجهة نظر الإدارة التربوية، حيث غالبا ما يتم التطرق إلى آليات تعزيز الثقة ونظرة المعلمين للعمل عن طريق التركيز على أساسيات وأساليب التعليم والمنهجيات المختلفة واستخدام المصادر، وإدارة الصف، وتخطيط الدروس، بالإضافة إلى المعرفة المطلوبة من قبل المعلمين لجميع المراحل التعليمية في أي مكان في العالم.

وسيقوم المشاركون في الدورة بالتقدم للامتحان خلال شهر حزيران القادم، وسيقوم الذين يجتازون الامتحان بنجاح بتدريب معلمين آخرين للّغة الإنجليزية في كافة المحافظات. وهذا يندرج تحت إطار مشروع تعليم اللغة الإنجليزية التابع للمجلس الثقافي البريطاني.