الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح منتزه ومسرح في الجلمة بتمويل من وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين

نشر بتاريخ: 08/05/2009 ( آخر تحديث: 08/05/2009 الساعة: 19:59 )
جنين- معا – افتتح مساء اليوم في قرية الجلمة شرقي مدينة جنين, مسرح ومنتزه بتمويل من وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين, وذلك في حفل أقيم في المنتزه بحضور نائب المفوض العام للام المتحدة فليبو جرادي, ومحافظ جنين قدوره موسى, ورئيس مجلس قروي الجلمة خالد أبو فرحة وأعضاء المجلس.

واعتبر محافظ جنين قدوره موسى هذا الانجاز, بمثابة نموذج يحتذي به الآخرون الذي من شأنه أن يوفر مكاناً لقضاء ساعات الفراغ, موجها الشكر إلى المجلس القروي على رعايته المشروع مثمنا دور وكالة الغوث.

وطالب موسى بالمزيد من الدعم, للتخفيف من آثار البطالة التي يعاني منها الأهالي في محافظة جنين جراء سياسة الحصار.

بينما شدد نائب مفوض وكالة الغوث, أن الوكالة على أهمية الانجاز الذي أقيم في قرية الجلمة والذي أخذته الوكالة بعين الاعتبار, مؤكدا على استمرار مشروع التشغيل في القرية, حيث يعتبر إنشاء المنتزه والمسرح ضمن المشروع, موجها الشكر لكل من ساهم بانجاز المشروع في القرية.

وأشاد بالتمويل الذي تقدمه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين, معتبرا أن مشروع توفير فرص العمل الذي تنفذه الوكالة يساهم في الحد من نسبة البطالة من جهة, ويساهم في تطوير البنية التحتية في القرية.

وأشار إلى أن المجلس القروي استثمر طاقات الأهالي واستعدادهم لبناء ما يخدم القرية وأهلها, كما تم تشغيل بعض الأيدي العاملة في المنتزه والمسرح, للعمل في مجال التطريز والأعمال اليدوية, خاصة النساء المستفيدات من المشروع .

وبعد الانتهاء من افتتاح المسرح والمنتزه, زار المحتفلون معرضاً للمطرزات من إنتاج العاملات في مشروع التشغيل, الذي ترعاه الوكالة.