السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرضي "القدس بيتنا" و"القدس أبجدية الألوان" في جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 09/05/2009 ( آخر تحديث: 09/05/2009 الساعة: 16:27 )
رام الله- معا- افتتحت مديرة متحف المقتنيات التراثية والفنية في جامعة بيريزيت فيرا تماري اليوم السبت، معرضي "القدس بيتنا" و"القدس: أبجدية الألوان" في متحف المفتنيات التراثية والفنية في الجامعة، وذلك بمناسبة احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009.

وحضر المعرضي رئيس الجامعة د. نبيل قسيس، ونائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية د. غسان الخطيب وعضو المجلس التشريعي د. حنان عشراوي وعبد القادر الحسيني.

وأوضحت فيرا تماري ان معرض "القدس بيتنا" هو سرد مرئي لجوانب مختارة من حياة المدينة المقدسة ما بعد الحرب العالمية الأولى وقبل حرب 1948، وذلك من خلال عرض مقتنيات شخصية وملابس تقليدية وقطع أثاث وقطع حرفيه وعمارة، ليلقي الضوء على جوانب من التاريخ الإجتماعي والفني التي تميزت بها المدينة المقدسة في تلك الحقبة الزمنية والتي تعكس أسلوب الحياة آنذاك وذوق ساكنيها وما واكبها من ممارسات اجتماعية وفكرية وفنية لتلك الفترة.

واشارت فيرا تماري إلى أن معرض "القدس: أبجدية الألوان"، يقدم أعمالاً فنية لمجموعة من الفنانين الفلسطينين ممن اختبروا ما بين سنوات الستينات والثمانينات من القرن الماضي وبشكل حسي وعاطفي، المعنى الحقيقي للقدس، قائلة:" تتميز الأعمال الفنية في هذا المعرض باختلاف وتنوع المواضيع وأساليب التعبير والمواد المستعملة".