الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تنظم محاضرة حول الثقافة اليابانية

نشر بتاريخ: 10/05/2009 ( آخر تحديث: 10/05/2009 الساعة: 14:47 )
بيت لحم- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في بيت لحم محاضرة حول "الثقافة اليابانية" بتنسيق قسم العلاقات العامة في المديرية والممثلية اليابانية في رام الله حاضر فيها الدكتور حسين جدوع عميد كلية الهندسة في جامعة القدس بحضور كل من كوريموتو الملحق الثقافي الياباني ويوكي حرمه بالإضافة إلى أ. نزار معروف مساعد الملحق الثقافي الياباني.

واستهدفت هذه المحاضرة والتي عقدت في قاعة الاجتماعات في المديرية طلبة الصف الحادي عشر من عدد من مدارس المحافظة ومعلميهم وحضرها عدد من رؤساء الاقسام والموظفين.

وفي بداية المحاضرة رحب أ.عبد الله شكارنه مدير التربية والتعليم في بيت لحم بالحضور شاكرا التعاون القديم الجديد بين اليابان وفلسطين، مشيدا بالدعم الذي تقدمه اليابان لبناء المدارس في مختلف انحاء الوطن، مشيرا الى قدرة اليابان على النهوض من حالة الدمار التي خلفتها الحرب العالمية الثانية الى حالة التطور في شتى مجالات الحياة. وأعرب عن أمله بأن يتم العمل على تعزيز العلاقات وتقوية آفاق التعاون المشترك في العديد من المجالات.

اما الملحق الثقافي فقد شكر مدير التربية والتعليم على حسن استقباله معربا عن سعادته لزيارة مدينة بيت لحم للمرة الاولى، ومؤكدا على استمرار التعاون والدعم من قبل الحكومة اليابانية.

وقد تطرق د.حسين جدوع في محاضرته الى تطور اليابان في شتى المجالات لافتا الى عدد ومشيرا الى ان الثقافة اليابانية هي ثقافة غنية مقدما شرحا عن كل ما يتعلق بالحضارة والعادات والتقاليد واللغة والفنون.

كما قامت يوكي حرم الملحق الثقافي الياباني بعرض وتشكيل فن طي الورق الملون ( اوريجامي) والذي يعتبر من الفنون اليابانية التقليدية امام الطلاب.

وفي نهاية المحاضرة التي تابعها طلاب المدارس باهتمام فتح باب النقاش بين الطلبة والملحق الياباني في العديد من المحاور التي دارت في المحاضرة.