الجمعة: 01/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية البنوك تعقد لقاء تحضيريا لإطلاق برنامج التدريب والتوظيف الثالث

نشر بتاريخ: 10/05/2009 ( آخر تحديث: 10/05/2009 الساعة: 17:17 )
رام الله- معا- عقدت جمعية البنوك في فلسطين بالتعاون مع التعليم المستمر لجامعة بيرزيت في مكاتب الأخيرة برام الله أمس، لقاءً تحضيرياً لإطلاق برنامج التدريب والتوظيف الثالث للخريجين الجدد، والذي تشرف الجمعية والتعليم المستمر لجامعة بيرزيت على إدارته وتنفيذه، وذلك بحضور كل من نبيل أبو دياب مدير عام الجمعية، وسلطان ياسين مدير المشاريع في مركز التعليم المستمر، وممثلين عن البنوك العاملة في فلسطين.

ويهدف هذا البرنامج إلى تدريب وتوظيف وتسهيل الحصول على وظيفة دائمة للخريجين الجدد لدى البنوك العاملة في فلسطين، وفق الاحتياجات الوظيفية المتوفرة، حيث سيشارك في هذا البرنامج مجموعة من خريجي كافة الجامعات الفلسطينية.

وأكد أبو دياب على أهمية الموارد البشرية في القطاع الصرفي باعتبارها رأس المال الذكي، والاهتمام الذي توليه الجمعية في رأس المال البشري، حيث تنظم ثلاث فعاليات في شهر أيار الجاري تتعلق بالموارد البشرية. كان أولها اللقاء التعريفي الذي عقدته الجمعية في وقت سابق من الأسبوع الماضي حول جائزة فلسطين للتميز والإبداع بالتعاون مع مجموعة الاتصالات الفلسطينية، لتعريف القطاع المصرفي بالجائزة وشروط التقدم لها، والذي يعكس حرص الجمعية على إبراز النجاحات المصرفية الفلسطينية.

بدوره أثنى سلطان ياسين هذا التعاون مع جمعية البنوك، مشيراً إلى خلق علاقة إيجابية بين التعليم المستمر والقطاع المصرفي من خلال برنامج التدريب والتوظيف.

وكانت الجمعية قد أقامت برنامجي التدريب والتوظيف الأول والثاني خلال العامين الماضيين، حيث تم توظيف معظم ملتحقي البرنامجين.