الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير : ظروف صعبة تعيشها الاسيرات في سجن الشارون

نشر بتاريخ: 15/01/2006 ( آخر تحديث: 15/01/2006 الساعة: 03:05 )
بيت لحم - معا - افادت الاسيرة الفلسطينية دعاء زياد جميل جيوسي القابعة في سجن الشارون ان الاسيرات يعانين في ظروف اعتقالية صعبة للغاية. و اشتكت الاسيرة المذكورة لمحامية نادي الاسير الفلسطيني حنان الخطيب من الرطوبة العالية والبرد القارص في الغرف

وقالت الجيوسي ان التدفئة معدومة ولا يوجد تهوية طبيعية داخل هذه الغرف مشتكية من النقص الحاد في الملابس الشتوية حيث ان ادارة السجن تسمح بادخال الملابس مرة كل شهرين وهذا يسبب ازعاج للاسيرات وخصوصاً الاسيرات الجدد.

واضافت الاسيرة المذكورة ان الاكل في السجن سيء كماً نوعاً وتعتاش الاسيرات على مخصصات الكنتينة مشيرة الى ان العلاج الطبي للحالات المرضية لم يتحسن وان حبوب الاكامول هي الدواء الوحيد الذي يقدم للاسيرات المريضات.

كما واشتكت الاسيرة الجيوسي من ان ساحة الفورة صغيرة جداً بحيث تخرج الاسيرات الى الساحة على دفعتين، وقالت ان هذه الساحة غيرة مسقوفة فاذا كان الجو ماطر فان الاسيرات لا يخرجن الى الساحة في ذلك اليوم.

واشارت الاسيرة المذكورة الى معاناة الاسيرات بسبب وجود الحشرات والفئران في السجن وما تسببه هذه الحشرات من اتلاف للاغراض الشخصية للاسيرات وخصوصاً الملابس.

و ناشدت الاسيرة المذكورة الضغط على ادارة السجون والحكومة الاسرائيلية من اجل عدم فصل الطفل نور عن والدته الاسيرة منال غانم. حيث تم رفض الاستئناف المقدم بهذا الخصوص وتعكف ادارة السجن على فصل الطفل عن والدته التي تمر في ظروف نفسية صعبة جداً.

يذكر ان الاسيرة دعاء جيوسي معتقلة منذ تاريخ 6/6/2002 وهي من سكان طولكرم ومحكومة بالسجن المؤبد 3 مرات و32 سنة.