الخميس: 29/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

العربية الفلسطينية لمراكز التسوق تفتتح فرعها الخامس في رام الله

نشر بتاريخ: 11/05/2009 ( آخر تحديث: 11/05/2009 الساعة: 11:49 )
رام الله- معا- افتتحت الشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق "بلازا" إحدى استثمارات الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أيبك)، أمس الاحد، فرعها الخامس والجديد من سلسلة سوبرماركت برافو "برافو 5"،وذلك في المناع سنتر بحي الطيرة في مدينة رام الله، تحت رعاية وزير الاقتصاد محمد كمال حسونة، بالإضافة إالى رئيسة بلدية رام الله جانيت ميخائيل، وبحضور طارق العقاد الرئيس التنفيذي للشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أيبك)، علي العقاد رئيس مجلس إدارة الشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق (بلازا) وزهير العسيلي المدير التنفيذي للشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق (بلازا).

وأكد محمد كمال حسونة وزير الإقتصاد الوطني على الدور الذي تلعبه شركات القطاع الخاص في تطوير الاقتصاد الفلسطيني، وخلق فرص عمل والحد من مستوى البطالة، معرباً عن تقديره للجهود التي تبذل من قبل الشركة في تحسين مستوى الخدمات، وتزويد المستهلك الفلسطيني بسلع ومنتجات آمنة ومضمونة ذات جودة عالية، ومشدداً على أهمية تشجيع المنتج الوطني بأسعار أقل وجودة عالية.

ومن ناحيته أشار طارق العقاد، الرئيس التنفيذي للشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أيبك)"إن افتتاح الفرع الخامس لسلسلة محلات برافو ما هو إلا مؤشر على النجاحات المتتالية التي حققتها الشركة على مدار خمس سنوات، والتي تساهم في تطوير عجلة الاقتصاد الفلسطيني وخلق بيئة تنافسية تعود بالفائدة على المواطن الفلسطيني".

وقال علي العقاد رئيس مجلس إدارة الشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق (بلازا)، " لقد تمكنا من ترسيخ ريادية سوبرماركت برافو الذي يتبع للإدارة التشغيلية الذاتية للشركة؛ كأكبر سوبرماركت شامل في فلسطين، حيث استمرت الإدارة في دعم الجهود الرامية لزيادة المبيعات وتوسيع قاعدة الزبائن عن طريق كسب ثقتهم وولائهم، إذ عملت على تطوير الخدمات المقدمة من خلال الحملات التشجيعية والحسومات النقدية والجوائز".

وأشار زهير العسيلي المدير التنفيذي للشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق "بلازا" أن افتتاح هذا الفرع الجديد يأتي تماشياً مع خطة توسع الشركة داخل مدينة رام الله، والذي يهدف للوصول إلى المناطق البعيدة في هذه المدينة المهمة، لتعزيز التواصل مع المستهلك الفلسطيني ولتوفير أجواء تسوق عصرية عائلية مختلفة ومتجددة.

وأضاف العسيلي" إن الفرع الجديد يهدف إلى استقطاب المتسوقين من مختلف أماكن المدينة والمناطق المجاورة نظرا لموقعه المتميز وسهولة الوصول إليه، خاصة بالنسبة للذين يفضلون التسوق بعيدا عن زحمة مركز المدينة".

ويضم برافو الجديد أقسام كثيرة ومتعددة، يقدم فيها مجموعة من المواد الغذائية الطازجة والمنتجات المتكاملة وكافة أنواع المأكولات والمشروبات وكل ما يحتاجه المتسوقون وبأسعار منافسة.

يشار إلى أن الشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق بلازا حققت أرباحاً مرضية العام الماضي2008 ، حيث سجلت الشركة مبيعات قاربت الثمانية عشرة مليون دولار أمريكي، وهي أعلى نسبة مبيعات تم تسجيلها منذ عام 2003.

ومن الجدير بالذكر أن سلسلة فروع "برافو" تتبع للشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق "بلازا" وهي إحدى استثمارات الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار المحدودة "أيبك" والتي تأسست في العام 1999.