الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: اخطر ما يواجه الفلسطينيون هو تزاحم المخططات الاستيطانية

نشر بتاريخ: 11/05/2009 ( آخر تحديث: 11/05/2009 الساعة: 10:49 )
رام الله- معا- اعتبر النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية ان اخطر ما يواجه الفلسطينيون اليوم اكثر من أي وقت مضى هو تزاحم المخططات الاستيطانية الاسرائيلية لتصفية القضية الوطنية .

واكد البرغوثي في بيان وصل "معا" نسخة عنه ان الحكومة الاسرائيلية الحالية باتت تسابق الزمن من خلال مشاريعها الاستيطانية التي وصلت الى ثلاثين الف وحدة استيطانية منذ توليها السلطة قبل شهرين .

واضاف ان الحكومة الإسرائيلية تعمل بالتعاون مع جمعيات للمستوطنين على خلق واقع استيطاني في الاراضي المحتلة خاصة في القدس يحول دون قيام دولة فلسطينية ويحول الفلسطينيين الى اقلية تحيط بهم المستوطنات من كل حدب وصوب مثلما فعلت اسرائيل في الجليل منذ عام 48.

واعتبر البرغوثي الى ان عزم سلطات الاحتلال تطويق البلدة القديمة في القدس بـإنشاء تسع حدائق وممرات ومواقع أثرية الى جانب ضم مستوطنة كيدار الى مستوطنة معاليه ادوميم ومصادرة اثني عشر الف دونم من اراضي الشعب الفلسطيني هناك، هدفه تغيير الوضع القانوني في القدس وتغيير معالم المدينة حتى لا يبقى للفلسطينيين ما يتفاوضون عليه.

واضاف ان تلك الخطة الاستيطانية ستعزل مدينة القدس وستخلق تواصلا بينها وبين التجمعات الاستيطانية لا سيما منطقة E1 شمال معاليه أدوميم.

ودعا البرغوثي الى تحرك فلسطيني على كافة الاصعدة لفضح الحكومة الاسرائيلية وتعريتها امام العالم وفرض عقوبات عليها لالزامها بوقف كل نشاطاتها الاستيطانية التي تعد خرقا للقوانين الدولية واللاتفاقات والمعاهدات، وعدم ابقائها طليقة اليدين .