الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كوبا تجدد دعمها ومساندتها للقضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 15/01/2006 ( آخر تحديث: 15/01/2006 الساعة: 10:57 )
غزة- معا- أكد نائب رئيس مجلس الدولة والوزراء في جمهورية كوبا خوان ألميدا، على موقف بلاده الثابت والمبدئي تجاه القضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال تقديم السفير الفلسطيني إبراهيم الزبن أوراق اعتماده كسفير مفوض فوق العادة لدى جمهورية كوبا إلى ألميدا.

وقد حضر حفل تقديم أوراق الاعتماد أيضا ماركوس رودريغوس نائب وزير الخارجية الكوبية، وانهل ريغوسا رئيس دائرة المراسم والتشريفات، وفي الجانب الفلسطيني كل من ماجد أبو الهوى مستشار السفارة وعبد الله يونس سكرتير أول.

وشدد ألميدا، على عمق أواصر الروابط التي تربط الشعبين والتي تأسست برعاية كل من الرئيس الشهيد ياسر عرفات والرئيس فيدل كاسترو منذ عام 1974.

من جانبه وجه السفير الفلسطيني عميق شكر الشعب الفلسطيني على الدعم المتواصل الذي تقدمه كوبا حكومة وحزباً وشعباً، كما قدم حسب ما جاء في موقع المركز الصحافي الدولي تحيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس للقيادة الكوبية وللحكومة ولشعب كوبا الصديق.

وفي ختام المراسم قام السفير الفلسطيني بوضع إكليل من الزهور على ضريح البطل القومي خوسيه مارتيه, كما عزفت فرقة الشرف الموسيقية النشيدين الوطنيين الكوبي والفلسطيني.

وأقام السفير الفلسطيني حفل استقبال بهذه المناسبة شارك فيه كافة السفراء العرب والأصدقاء من السلك الدبلوماسي والرسميين الكوبيين وممثلي الفصائل الفلسطينية والطلبة الدارسين في كوبا.