الخميس: 29/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوق فلسطين توقع اتفاقية مع "امانه اكس داتا" الاماراتية لبث المعلومات

نشر بتاريخ: 11/05/2009 ( آخر تحديث: 11/05/2009 الساعة: 14:58 )
نابلس- معا- وقع أحمد عويضه الرئيس التنفيذي لسوق فلسطين للأوراق المالية ونزار فريني مدير عام شركة "امانه اكس داتا" الاماراتية المختصة ببث معلومات التداول واسواق المال، اتفاقية لتزويد المتعاملين معها ومتصفحي موقعها الالكتروني بمعلومات وبيانات التداول في سوق المال الفلسطيني عبر موقعها الالكتروني على شبكة الانترنت http://www.xdataco.com.

وتتيح هذه الخدمة اطلاع المستثمرين والمهتمين وصناع القرار الاقتصادي على أسعار أسهم الشركات المدرجة في سوق فلسطين للأوراق المالية من اجل بناء قرار استثماري مبني على الحد الاعلى من المعلومات والاخبار والبيانات السوقية التي يحتاجها المستثمر.

وقد صرح عويضه بان توقيع الاتفاقية يأتي ضمن برنامج منظم تهدف السوق من خلاله لزيادة عدد المطلعين والمستثمرين في سوق الاسهم الفلسطينية، واتاحدة المجال امامهم، لتوسيع خياراتهم ومصادر معلوماتهم في سوق المال الفلسطيني بعرض الاسعار والبيانات المالية والاحصائيات لكافة المهتمين بشكل عادل، يحد من تقلبات الاسعار وزيادة قدرة السوق على المنافسة في ظل التطورات التي تشهدها صناعة الاوراق المالية.

وقال عويضه بان غزارة المعلومات التي توفرها سوق فلسطين لكافة المتعاملين بقطاع الاسهم والاوراق المالية في الوطن، عبر الشركات المحلية والعربية المزودة لمعلومات الاسواق، وعبر مواقع الانترنت ووسائل الاعلام، والهواتف الخلوية، تعكس اهتمام السوق لبناء حالة من التوازن والعدالة ببث المعلومات وانتشارها على كل الاصعدة.

يذكر ان سوق فلسطين للأوراق المالية تعمل على تطوير أنظمتها الالكترونية بشكل مستمر لتواكب متطلبات التقنية الحديثة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتوسيع قاعدة بث معلومات السوق وانتشارها داخل فلسطين وخارجها.

وفي هذا الإطار أبرمت عشرات الاتفاقيات المماثلة لبث معلوماتها عبر مواقع الانترنت الإعلامية، والشركات الكبرى ووسائل الإعلام المنتشرة في أرجاء الوطن وخارجه إيمانا منها بضرورة التوسع والانتشار لوصول المعلومات للمتعاملين وحماية المستثمرين من أية غبن.

ومن الجدير ذكره، ان شركة "امانه اكس داتا" من الشركات العريقة الميسره لاحتياجات بث التكنولوجيا في المجال المالي، حيث تعمل في عدد من دول الخليج بالاضافة الى كندا، وعدد اخر من الدول.