الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية والمبادرة الوطنية يخرجان دورتين في الإسعاف الأولي

نشر بتاريخ: 11/05/2009 ( آخر تحديث: 11/05/2009 الساعة: 15:29 )
غزة- معا- اختتمت الإغاثة الطبية والمبادرة الوطنية الفلسطينية دورتين في الإسعاف الأولي في محافظتي خان يونس ورفح

وقال إسماعيل اقطيط ممثل الإغاثة الطبية أن الإغاثة تعمل علي دعم ومساندة المواطن الفلسطيني وان سياسة الإغاثة هي تمكين الخريجين خاصة من أخد دورهم الريادي في المشاركة المجتمعية مبينا دور المتطوعين في الوقوف بجانب أبناء شعبنا وقت الحرب علي غزة وعرض والخدمات التي قدمها برنامج الطوارئ خلال العدوان على قطاع غزة وتنظيم العديد من دورات الإسعاف الأولي في محافظات القطاع من أجل تزويد المواطنين بمهارات الإسعاف الأولي وكيفية التعامل وقت الطوارئ.

وأكد اقطيط على توصيات الدكتور مصطفي البرغوثي لدعم ومساندة الفئات المتضررة والمهشمة وتقديم كافة أنواع الدعم لهم المساندة لهم .

وقال سامي البهداري القيادي في المبادرة الوطنية "الواقع الصعب الذي يعيشه أبناء شعبنا في كافه نواحي الحياة يتطلب بذل كافه الجهود والمساعدة مبينا أن المبادرة تعمل كل ما في وسعها من اجل التخفيف من هذه المعاناة " .

وأشار نائل الدسوقي في كلمته الى 80 خريج وخريجة من الخريجين من الجامعات الفلسطينية ضمن دورتين من الإسعاف الأولي في محافظة خان يونس بمكتب المبادرة و في مكتب المبادرة في مدينة رفح.

وأكد الدسوقي الاحتياج الكبير للمجتمع المحلي لمثل هده الدورات مثمنا دور الإغاثة الطبية في تعزيز الوعي الصحي والمجتمعي للمواطن الفلسطيني

في نهاية اللقاء وزعت الإغاثة الطبية والمبادرة الوطنية شهادات التخرج وحقائب الإسعاف الأولي.
.