الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان التخطيط الاقليمية في محافظات الضفة تتخذ عدة توصيات

نشر بتاريخ: 11/05/2009 ( آخر تحديث: 11/05/2009 الساعة: 17:19 )
رام الله -معا- عقدت اللجان الاقليمية في عدد من المحافظات اجتماعات لها بهدف دراسة الملفات المعروضه عليها.

ففي محافظة اريحا عقدت اللجنة الاقليمية للتنظيم والبناء اجتماعا لها برئاسة غسان دراغمة المدير العام للمديرية، وحضور ممثلين عن المؤسسات ذات العلاقة، وتم عرض ملفين ترخيص احدهما لنادي شباب الديوك وكان القرار بالموافقة على الترخيص بشرط ختم المعاملة من نقابة المهندسين ومطابقة المخططات المعمارية مع البناء القائم، وكذلك معاملة افراز في منطقة العوجا وتمت الموافقة على الافراز بناء على موافقة المساحة على المخططات، كما تم عرض اسماء عدد من المخالفين في منطقة النويعمة والديوك الفوقا حيث اتخذ قراراً بتوجيه اخطارات تنفيذ للمخالفين.

وفي محافظة طولكرم عقدت اللجنة اجتماعاً لها برئاسة رائد مقبل مدير عام المديرية، وتم الموافقة على ترخيص (5) ملفات والموافقة المبدئية على ترخيص مسلخ في عنبتا والموافقة المبدئية على ترخيص محطة محروقات على شارع طولكرم نابلس لحين الكشف.

اما في محافظة جنين فقد استمرت اللجنة بمناقشة الاعتراضات المقدمة على مخطط هيكلي بلدية جنين، وتم اتخاذ عدد من التوصيات ورفعها الى مجلس التنظيم الاعلى.

وفي محافظة رام الله والبيرة فقد عقدت اللجنة اجتماعاً لها برئاسة عبد الله عبد الواحد، وعرضت المهندسة سونيا الزبيدي تسعة ملفات للنقاش حيث أجلت اللجنة منح الترخيص لمعاملتي ترخيص في جفنا ورنتيس للتأكد من بعض القضايا الفنية، كذلك درست اللجنة المشروع التعديلي المقدم من اسماعيل علي مسلم لتغيير صفة استعمال من سكن - أ- الى تجاري محلي ومكاتب واقامة مستشفى عيون في مدينة البيرة .

وقررت اللجنة رفع الملف لمجلس التنظيم الاعلى مع التوصية بوضعه موضع التنفيذ، كذلك قررت اللجنة رفع ملف المشروع التعديلي لتعديل مسار شارع في دير دبوان لمجلس التنظيم الاعلى مع التوصية ايضا بوضعه موضع التنفيذ.

كما درست اللجنة المعاملة المقدمة من قبل محمد سلاودة من اراضي رام الله، وقررت اللجنة الطلب منه عمل مشروع تعديل تنظيمي للطريق المؤدية للقطعة، أما بالنسبة لترخيص محجر في قرية دير ابو مشعل فقد تم تأجيل البت في الطلب لحين استكمال موافقات الجهات الاخرى ذات الاختصاص، كذلك قررت اللجنة الموافقة على توصية للجنة الفنية الخاصة بمعاملة ربحي ابو رميله في البيرة، واكدت اللجنة على قراراها بازالة الجزء المخالف من بناء السيدة فاطمة في جفنا.

واخيرا درست اللجنة مشكلة مسلخ بلادي للدواجن في بير زيت والتي تتمثل في التخلص من النفايات الناتجه عن المسلخ كون بلدية بير زيت ترفض استقبالها لان مكب البلدية غير مؤهل لذلك. وعليه قررت اللجنة تشكيل لجنة فنية لدراسة الموضوع وايجاد الحل المناسب للتخلص من هذه النفايات.