السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السواحرة تتأهل للمرحلة الثانية من دوري المناطق في محافظة القدس

نشر بتاريخ: 11/05/2009 ( آخر تحديث: 11/05/2009 الساعة: 19:08 )
القدس- معا - علي عبيدات- حقق فريق السواحرة فوزا هاما ومستحقا، على فريق الضاحية، بثلاثة أهداف لهدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما اليوم في الجولة الختامية من مباريات المجوعة الثالثة، لدوري المناطق في محافظة القدس، على ملعب ماجد أسعد بمدينة البيرة.
وبهذا الفوز يتأهل السواحرة إلى المرحلة الثانية من دوري المناطق، بعد أن تصدر المجموعة الثالثة بجدارة، بتعادل مع أهلي الرام، وفوز على العيزرية، ليجمع في رصيده 7 نقاط، توجته على قمة المجموعة.
وانطلقت المباراة التي قادها رمزي عاصي للساحة، وساعده فاروق عاصي، وسمير التميمي، وطارق النقيب حكما رابعا، بضغط كبير من فريق السواحرة الذي ضغط لتحقيق الأسبقية، ونشطت هجماته، من الظهيرين إسماعيل زعاترة، وشقيقه إبراهيم، يساندهما أشقائهم محمد وأحمد وأيوب، ومحمود هلسه في خط الظهر، وإبراهيم جعفر ومراد صري في خط الوسط.
وفي الدقيقة السادسة سنحت الفرصة الأولى للسواحرة، عن طريق ضربة حره نفذها إبراهيم جعفر، ابعدها الحارس إلى ركنية، لم يستطع مهاجما السواحرة إبراهيم القنبر، وباسل جعفر من ترجمتها لهدف السبق.
واستمرت سيطرة السواحرة في الدقائق الأولى من المباراة، وأمطر لاعبو السواحرة، مرمى حارس الضاحية وائل الباسطي بالتسديدات، فيما اعتمد فريق الضاحية على الهجمات المرتدة التي قادها، سامر الجعبة وعلاء سدر.
ومن ركلة ركنية، ترجم السواحرة ضغطه بهدف أول، بعد ارتقاء مهاجمه باسل جعفر، لكرة عرضية نفذها اسماعيل زعاترة، من الزاوية اليمنى لمرمى الضاحية، توالت بعده الهجمات، واضاع لاعبو السواحرة العديد من الفرص أمام مرمى الحارس الباسطي.
وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق، أحرز الضاحية هدف التعادل، من ضربة رأسية نفذها بهاء أبو رويس في المرمى، عجز الحارس الساحوري المتألق محمد حمد القنبر عن صدها، ليحرز الضاحية هدف التعادل.
ومع انطلاق الشوط الثاني، واصل السواحرة ضغطه لتحقيق الفوز، وأجرى مدربه عوض عبيدات، تبديلا بإخراج إبراهيم جعفر المصاب، وإدخال اللاعب علي هلسة، وكان له ذلك في الدقيقة 21 من الشوط الثاني، عن طريق مهاجمه إبراهيم القنبر، الذي تلقى كرة إبراهيم زعاترة في منطقة الجزاء، وراوغ أكثر من مدافع، وترجمها للهدف الثاني.
حاول الضاحية تدارك الموقف، إلا أن هجمات السواحرة، التي انطلقت من أبناء فضل زعاترة الخمسة، بمساندة علي ومحمود هلسة ومراد صري، ورفد المهاجمين جعفر والقنبر بالكرات، حالت دون ترتيب صفوف الضاحية من جديد.
وقبل أن يلفظ الشوط الثاني أنفاسه الأخيرة، استطاع لاعب خط وسط السواحرة، مراد صري، إحراز الهدف الثالث للسواحرة، من تسديدة بعد دربكة في دفاع الضاحية، استقرت في شباك الحارس، لتنتهي المباراة بفوز السواحرة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد للضاحية.
تشكيلة السواحرة، حراسة المرمى محمد القنبر، خط الدفاع محمود هلسة وأحمد ومحمد وأيوب فضل زعاترة، خط الوسط، إبراهيم جعفر (علي هلسة)، ومراد صري، والشقيقان إبراهيم وإسماعيل فضل زعاترة، وفي خط المقدمة إبراهيم القنبر، وباسل جعفر.
تشكيلة الضاحية: وائل الباسطي في حراسة المرى، أنور ومهند الباسطي وعمر وبهاء ابو رويس في خط الظهر، وفراس الباسطي وفراس كيالة وأحمد أبو سنينة ومهند النتشة في خط الوسط، وعلاء سدر وسامر الجعبة في خط الهجوم.